أخبار العالم

نيزك ضخم يتجه إلى الأرض قد ينهي حياة البشر

Nasa (1)_2014815204440

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية، إن نيزك ضخم قطره 1 كيلومتر يتجه نحو الأرض بسرعة 9 أميال في الثانية، مشيرة إلي أنه سيحدث قوة تصادم تساوي 44.800 ميجا طن من مادة ”تي إن تي” ينتج عنها انفجار ضخم واعصار تسونامي يتبعه تغير مناخي للأرض قد يدمر حياة البشر عليها.

ولفتت الصحيفة إلى أن العلماء يحاولون إيجاد طريقة لإيقاف هذا النيزك الضخم الذي يقترب من الأرض، مشيرة إلى أن سرعة تصادمه مع الأرض ستكون 38 ألف ميل في الساعة.

وذكرت الصحيفة أن الباحثون في جامعة تنيسي الأمريكية اكتشفوا أن تفجير الصخور في الفضاء يمكن أن يجعل تصادمها مع الأرض أكثر سوءا عن نتيجة حدوث تصادمات متفرقة من بقاياها مع الأرض.

وقالت الصحيفة إن الاحتمال الأكبر أن تكون الضربة القاضية للولايات المتحدة الأمريكية، مشيرة إلى أن وصول النيزك إلي الأرض سيكون بعد 35 جيل.

ولفتت الصحيفة إلى ما نشره العلماء حول إمكانية حدوث تكتيكات جديدة للدفاع عن كوكب الأرض، مشيرة إلي أن فهم طريقة ترابط النيازك ببعضها يمكن أن تؤدي إلى وضع خطة لحماية الأرض من آثارها في المستقبل.

وقالت الصحيفة إن ما يقرب من 1500 شخص جرحوا إثر انفجار نيزك قبل اكتشافه فوق مدينة تشيليابينيسك في جنوب روسيا الذي أحدث طاقة انفجارية تفوق 30 مرة تلك التي أحدثتها قنبلة هيروشيما.

وأضافت الصحيفة، تم الانفجار في الغلاف الجوي  فوق المدينة الروسية وكانت سرعة النيزك 19 كم في الثانية بقدرة انفجارية تكافئ 500 ألف إلي 600 ألف طن من مادة ”تي إن تي”.

ولفتت الصحيفة إلى أن بعض البشر الذين يعلمون أنهم في مرمى النيازك تربعوا على أقدامهم لمراقبتها وبعضهم أحرقته حرارة الشمس من كثرة متابعتهم كرة النار القادمة من السماء.

 

 

 

 

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى