توك شو

هشام الجخ : هذا سبب كتابتي لأغاني هابطة

-البن-هشام-الجخ-3-e1404601853418

قال الشاعر هشام الجخ إنه يحلم أن يغني الفنان محمد منير من أشعاره، مضيفًا: “لما منير يقولي إكتبلي مخصوص فلازم أكون صفا وانتباه..ده منير”.

وأضاف الجخ في حواره ببرنامج “معكم” المذاع على فضائية CBC، أنه من عشاق محمد منير، مُشيراً إلى أن والدته كانت تعتبر العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ “مطرب تافه” أمام عمالقة عصره مثل أم كلثوم والموسيقار عبدالوهاب، وأنه كان يسمع الفنان محمد منير سراً، و”كنت أسافر من سوهاج إلى الأقصر وأسيوط حتى أحضر حفلة لمحمد منير”.

وكشف الجخ عن كتابته أغاني هابطة في صغره من أجل الحصول على أموال، موضحًا أنه حصل على مبلغ 500 جنيه مقابل كتابة أغنية هابطة عام 1996.

وروى الجخ تفاصيل بداياته في عالم الشعر، مؤكدًا أن اللقاء الذي جمعه بالشاذلى خلال تقديمها برنامجها “العاشرة مساء”، كان سببا رئيسيا في بزوغ نجمه، وفي تعريف الناس به وبموهبته، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أنه بعد ظهوره مع منى الشاذلي أصبح وجها معروفا لدى المثقفين ولرجل الشارع العادي.

وحول حلمه بأن تتحول أشعاره إلى أغانى يغنيها كبار المطربين أكد هشام الجخ أن ذلك لم يحدث حتى الآن، مشيرًا إلى أن انتشار أغانيه وحفظها وتأديتها بطريقته من كثير من الشباب في الشوارع كان بمثابة تعويض له عن عدم غناء شعره.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى