أخبار الرياضة

هل فشلت صفقة مدافع الأهلي؟

%D9%87%D9%84 %D9%81%D8%B4%D9%84%D8%AA %D8%B5%D9%81%D9%82%D8%A9 %D9%85%D8%AF%D8%A7%D9%81%D8%B9 %D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%8A%D8%9F

 

أثار خروج السوري عبد الله الشامي مدافع الأهلي من قائمة فريقه لمباراة تيلفونات بني سويف الجدل بعد أن فشل المدافع الوحيد بين 20 لاعب اختارهم أحمد أيوب المدير الفنى المؤقت للأحمر فى الجلوس حتى على مقاعد البدلاء.

وفتح جلوس الشامي فى المدرجات الجدل حو مستقبله مع الفريق خاصة مع خروجه الكامل من الحسابات فى مباراة سهلة نسبياً أمام أحد فرق الدرجة الثانية وتوظيف محمد هاني الظهير الأيمن وأيمن أشرف الظهير الأيسر لشغل مركز قلب الدفاع بل ضحي أيوب بتواجد بديل للثنائى أيضاً على الدكة.

وتقف ثلاثة أسباب وراء غياب الشامي وهي:

1- الإنسجام
الشامي كان أخر صفقات الأهلي الصيفية بعد أن منحت لائحة القيد الجديدة الحق للأندية فى التعاقد مع ثنائى فلسطيني أو سوري بخلاف الثلاثة محترفين ، ليجد الأهلي ضالته فى الشامي .

وغاب المدافع السوري عن جميع مباريات الأهلي في الدوري بالإضافة لدوري أبطال افريقيا لعدم قيده وكان البطولة الأخيرة مبرراً لغيابه عن التشكيل فالجهاز الفني يرجأ مشاركة أى لاعب جديد لتجهيز البدلاء عبر مباريات الدوري لبطولة إفريقيا.

الإحتمال الأضعف يبقى أن غياب الشامي فى هذه الظروف يرجع إلى عدم تكيفه بعد على أجواء الكرة المصرية .

2- التكاسل
الإحتمال الثاني ، الشامي يتمتع بقدرات فنية وكاد الجهاز الفنى أن يمنحه الفرصة إلا أنه تكاسل فى التدريبات بعد ضمان مشاركته فى مباراة الكأس لغياب كل المدافعين فى مركزه سواء للإصابة أو للإنضمام للمنتخب المصري وهو ما قد دفع الجهاز الفنى لإيصال رسالة له.

فى نفس الإتجاه قد يكون اللاعب غير ملتزم خارج الملعب ولمس الجهاز الفنى وقرر معاقبته ولكنه يبقى ايضاً احتمالاً ضعيفاً.

3-تواضع المستوي
الإحتمال الثالث والأقرب، الجهاز  الفنى رأي أن الشامي لا يصلح للعب فى الأهلي ، وأنه تسرع فى التعاقد معه وقرر البدري خروجه من الحسابات ويرتكز ارتفاع نسبة هذا الإحتمال على تصريح أحمد أيوب عقب المباراة بأن البدري من اختار تشكيل مباراة تيلفونات بني سويف ورفضه للحديث على امكانات الشامي وسبب خروجه من القائمة.

الإحتمال الثالث يصطدم بتجربة أخري عاشها الأهلي مع المهاجم الإيفواري الهارب سليماني كوليبالي ، اللاعب كان لا يلق اقتناعاً من الجهاز الفنى بمستواه وبعد حصوله على الفرصة انفجر واثبت عدم صحة وجهة نظر من أجلسه على مقاعد البدلاء وخارج الـ 18 .

غياب الشامي بنسبة كبيرة يرجع لعدم اقتناع الجهاز الفني للأهلي بإمكاناته ولكن قد يثبت فى المستقبل صحة أو عدم صحة حكم جهاز الأهلي.

 

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى