أخبار العالم

هيئة دفاع «جنينة»: نطلب استخراج نسخة من حوار الرئيس السيسي مع أسامة كمال

 

المستشار-هشام-جنينة-رئيس-الجهاز-المركزى-للمحاسبات

 

استمعت محكمة جنح القاهرة الجديدة، اليوم الثلاثاء، إلى طلبات هيئة الدفاع عن المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، في ثالث جلسات محاكمته بتهمة بث أخبار كاذبة عن حجم الفساد.

وشهدت الجلسة تغيب هشام للمرة الثانية، بينما حضرعلي طه وحاتم عبد العظيم ود.حسام لطفي د.نجاد البرعي وأيمن مجدي ممثلو هيئة الدفاع عنه.

وطلبت هيئة الدفاع في مرافعتها، استخراج صورة رسمية من تقرير اللجنة الخماسية المشكلة بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 559 لسنة 2016 وشهادة الأمانة العامة لمجلس النواب عن ما انتهى إليه المجلس بشأن تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات، واستخراج شهادة بما تم من رئاسة مجلس الوزراء بصفته والاطلاع على كافة البلاغات المقدمة للنائب العام عن فترة 2012 – 2015 فضلا عن استخراج نسخة من المادة الإعلامية لحوار الرئيس عبدالفتاح السيسي لحديثه عن حجم الفساد.

وأكد محامي الدفاع، على طلب النيابة العامة لتقديم الحرز الموجود تحت يد الشركة المالكة لجريدة اليوم السابع المزمع وجوده، حيث إنه محل الدعوة الماثلة التي أكدت الشاهدة رئيس قسم الحوادث بالجرنال وجودها.

وطلب أعضاء هييث الدفاع عن جنينه بالوقف التعليقي لنظر هذه الدعوة طبقا للمادة 222 لحين الفصل في الدعوى المرفوعة من المستشار جنينة ضد الصحفية باليوم السابع ودندراوي هواري والمتطورة أمام الدائرة 17 جنايات والموجلة لجلسة أول أكتوبر.

وأكد حاتم عبد العظيم عضو هيئة الدفاع، أنه “في حالة إدانة جريدة اليوم السابع يكون لا محل لهذه الدعوة لأننا متهمين باشاعة أخبار كاذبة فوجب وقف الدعوة المنظورة في الدائرة لحين الفصل في الدعوة الأخرى”.

 

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى