أخبار العالم

وزارة الاستثمار: مقترح بتحويل استاد القاهرة الدولي إلى منطقة استثمارية

42

بحث أسامة صالح، وزير الاستثمار، والعامري فاروق، وزيرالدولة للرياضة، خلال اجتماعهما، الأحد، اقتراح تحويل استاد القاهرة الدولي إلى منطقة استثمارية، لإقامة مدينة رياضية متكاملة على أحدث المواصفات العالمية، تخدم الرياضة والرياضيين وتحقق عائدا ماديا لوزارة الدولة للرياضة، يساعدها فى الإنفاق على تنشيط وتطوير الرياضات والخدمات التى ترعاها وتنظم عملها على مستوى الجمهورية.

وأكد الوزير على ضرورة توظيف مجال الاستثمار فى خدمة مستهدفات الرياضة المصرية وفى تطوير الأنشطة والخدمات الرياضية بمصر، مع العمل على استغلال الإمكانات والمقومات الرياضية فى إقامة استثمارات جديدة، تسهم فى خدمة المجتمع وإتاحة فرص العمل للشباب ودعم الاقتصاد الوطني.

وخلال اللقاء تمت مناقشة إقامة 5 مدن رياضية جديدة متكاملة الخدمات فى كلِ من مدن الأقصر وأسوان والعريش والغردقة وشرم الشيخ، مع سرعة البدء فى إعداد الدراسات اللازمة لها.

من جانبه، شدد أسامة صالح، وزير الاستثمار، على ضرورة الاهتمام بترسيخ منظومة الاستثمار الرياضى فى مصر، والتى ربما تكون قد غابت لسنوات طويلة سابقة عن الفكر والتخطيط الاستثمارى والرياضى بمصر، مشيرًا لما للرياضة من عوائد كبيرة من الممكن أن تتحقق إيجابيا لصالح الدولة والأفراد، وهو ما جعل الكثير من دول العالم تعتمد على مجال الرياضة فى الإسهام بشكلِ فاعل ومتنام فى مخططات التنمية الاقتصادية بها.

وأشار إلى أن الاستثمار الرياضي بات يمثل اتجاها عالميا ذا مردودات هائلة، يترتب عليها حراك اقتصادي هائل فى العديد من القطاعات المساندة والخدمية.

وقال صالح إن وزارة الاستثمار تولي اهتمامًا كبيرًا لعملية دفع الاستثمارات إلى العديد من القطاعات والمجالات ذات الصلة المباشرة بالمواطنين، يأتى فى مقدمتها مجالات التعليم والصحة والرياضة، لما لهذه المجالات من أهمية قصوى وتأثير مباشر فى حياة ومستقبل مختلف الشرائح العمرية من الشعب المصري، بهدف رفع الخدمات المقدمة للمواطنين فى هذه القطاعات الحيوية والضرورية لهم.

وأعرب وزير الاستثمار عن أمله فى أن تسهم خطة الوزارة الرامية إلى الدفع بالاستثمارات إلى مجال الرياضة فى توفير الإمكانات اللازمة وخلق المناخ الملائم لصناعة النجوم الرياضيين، والتكاتف جميعا من أجل صناعة وظهور البطل الرياضي المصري فى مختلف اللعبات الرياضية، بما يضع مصر فى مكانتها المتقدمة والتى تستحقها على خريطة أهم الدول رياضيا فى العالم.

المصدر : المصرى اليوم

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى