أخبار العالم

وزارة التموين تبدأ إجراءات إيقاف هذه البطاقات

التموين عن أخطاء البطاقات التموينية
بطاقات تموينية

 

كتب | أحمد الدويري

لا صوت يعلو في وزارة التموني غير المناشدات التي تنتهجها خلال الفترة الماضية لجميع المواطنين أصحاب البطاقات التي بها أخطاء في البيانات.

وذلك لضرورة سرعة تحديث بياناتهم من خلال الموقع الإلكتروني أو من خلال مكاتب التموين تجنبًا لإيقافها اعتباراًا من يوم الخميس المقبل 8 نوفمبر.

وكان قد أكد الدكتور «على المصيلحى» وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هناك ما يقرب من 21 مليون بطاقة تموين، منهم 1.5 مليون بطاقة بها أخطاء فى البيانات سواء أخطاء فى الرقم القومى لصاحب البطاقة أو أحد الأفراد المسجلين بها أو عدم وجود الرقم القومى أو وجود أسماء مكرره أو متوفيين أو أفرد مسافرين خارج البلاد لفترة كبيرة.

وتم وضع قائمة هذه البطاقات على موقع إدارة دعم مصر https://www.tamwin.com.eg لتصحيح الأخطاء الخاصة بالبطاقات التموينية منذ بداية شهر أغسطس الماضى، ويقوم الموقع حاليا باستقبال أصحاب البطاقات ذات البيانات الخاطئة لتحديثها حتى يوم 7 نوفمبر الجارى.

حيث سيتم إيقاف البطاقات التى بها أخطاء ويمتنع أصحابها عن التحديث بعد هذه المدة، كما يتم تحديث البيانات أيضا من خلال مكاتب التموين، قائلا: «اللى هيمتنع عن تحديث بيانات بطاقة وفيها أخطاء تبقى وهمية وسيتم إيقافها».

من جانبه، أكد الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لتكنولوجيا ونظم المعلومات ، أن موقع إدارة دعم مصر يستقبل أصحاب البطاقات التى بها أخطاء، وأن الوزارة ظلت على مدار ثلاثة أشهر، وحتى الآن تناشد المواطنين تحديث بياناتهم من خلال الموقع الإلكترونى أو من خلال مكاتب التموين، وأن التحديث مازال مستمرا حتى يوم الأربعاء المقبل، وأنه اعتبارا من يوم الخميس سيتم حصر أعداد البطاقات الممتنع أصحاب عن التحديث تمهيدا لإيقافها.

وأضاف عمرو مدكور  أنه لا مساس بأى بطاقة تموين بياناتها صحيحة، حيث إن الهدف حاليا تصحيح بيانات البطاقات التى بها أخطاء، التى توجد على موقع دعم مصر حتى تكون هناك قاعدة بيانات لجميع البطاقات صحيحة وبالتالى يصل الدعم للأفراد الحقيقيين المسجلين على البطاقات، مطالبا المواطنين أصحاب البطاقات التى بها أخطاء سرعة تحديث بيانات البطاقات، وانه بمجرد أن يحصل المواطن على البون عند صرف الخبز من المخبز الذى يخرج من ماكينة الصرف وينظر أسفل البون وإذا وجد عبارة بيانات البطاقة بها أخطاء أو عندما على يدخل موقع دعم مصر ويجد اسمه ضمن قائمة البطاقات المطلوب تحديث بياناتها فيسارع بتحديث بياناته قبل انتهاء المدة وفى حالة عدم وجود اسمه يعلم أن بياناته سليمة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى