أخبار الرياضة

وزارة الرياضة توضح: لماذا تم تغيير ملعب القمة

2015_7_20_11_47_58_894

وافقت الجهات الأمنية واتحاد الكرة على نقل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، المقرر لها غدا الثلاثاء، من ملعب الجونة إلى ستاد برج العرب في الإسكندرية، لتقام في السابعة مساء، ضمن مؤجلات الدوري العام.

وكان الأهلي رفض رفضا تاما خوض اللقاء على ملعب الجونة بسبب الأرضية السيئة، وكذلك الطقس الحار حيث كان من المقرر إقامة اللقاء في الرابعة عصرا.

وتدخل رئيس الوزراء إبراهيم محلب لحل أزمة الملعب، بعد تأكيد الأهلي على عدم خوض اللقاء في الجونة تحت أي ظرف، لتنقل المباراة إلى برج العرب.

وأصدرت وزارة الشباب والرياضة بيانا رسميا توضح فيه، لماذا وافقت على نقل المباراة واستجابتها لضغط الأهلي، وجاء البيان كالتالي:

“تؤكد وزارة الشباب والرياضة ان قرار إقامة مباراة كرة القدم بين فريقي الأهلي والزمالك، في الدوري العام، يوم الثلاثاء الموافق 21 يوليو 2015، في تمام الساعة السابعة مساءا على ستاد الجيش المصري ببرج العرب، حقق قدرا من المرونة اللازمة في هذه الظروف التي تمر بها مصر.”

وتابع البيان: “القرار جاء بعد دراسة متأنية من جميع الجهات المعنية لكل الظروف والملابسات التي حاول البعض أن يستغلها لإثارة المشكلات في هذا التوقيت .وإن القرار جاء لينهي الجدل حول لقاء ناديين كبيريين يحملان رسالة الرياضة السامية التي تهدف إلى تعزيز قيم الانتماء. وحشد الجماهير وتعبئتها نحو مصالح الوطن العليا.وتحول دون استخدامها في أحداث الفرقة والانقسام.”

واختتم: “وتهيب وزارة الشباب والرياضة بإدارة الناديين اتخاذ التدابير اللازمة نحو خروج هذا اللقاء الكبير بالصورة التي تليق بتاريخ واسم الناديين الكبيرين.”

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى