أخبار الشرقية

وزيرة البيئة تتفقد أعمال البنية التحتية للمحطة الوسيطة بمنيا القمح

أثناء جولة وزيرة البيئة
أثناء جولة وزيرة البيئة

كتبت | دنيا عبد العزيز

قامت الدكتورة «ياسمين فؤاد» وزيرة البيئة، اليوم بتفقد أعمال إنشاء البنية التحتية للمحطة الوسيطة بمنيا القمح، حيث كانت هذه المنطقة تستخدم كنقطة مناولة لاستقبال المخالفات ثم تحولت بعد ذلك إلى مقلب عشوائي.

و ذكرت وزارة البيئة في بيان رسمي أصدرته اليوم، أن هذه الزيارة هي الزيارة الثانية لها لتفقد أعمال البنية التحتية حيث أطلعت في الزيارة الأولى على أعمال رفع التراكمات، في إطار مهام وزارة البيئة في تنفيذ منظومة المخلفات الجديدة.

وأضافت الدكتورة أن وزارة البيئة وضعت خطة كاملة لرفع التراكمات و إنشاء المحطة الوسيطة لمنع عودة التراكمات إلى الموقع مرة أخرى، حيث تدخلت الوزارة لرفع ونقل 17.5 ألف طن من التراكمات إلى المدفن الصحي للمحافظة بالخطارة، كما وفرت عدد 2 تريلا ولودر لنقل المخالفات الواردة من المحطة إلى المدفن الصحي للمحافظة، وسيتم تسليمها للمحافظة بعد الانتهاء من العمليات الانشائية.

وأردفت وزيرة البيئة بأن من المتوقع الانتهاء من المحطة في منتصف فبراير القادم، وذلك من خلال توجيهات من الرئيس «عبد الفتاح السيسي» باتخاذ كافة الإجراءات لرفع كفاءة منظومة المخالفات البلدية و التغلب على مشاكل تراكم المخلفات و التخلص الآمن منها.

أثناء جولة وزيرة البيئة
أثناء جولة وزيرة البيئة

زر الذهاب إلى الأعلى