علوم و تكنولوجيامنوعات

وزير الاتصالات: «الحوسبة السحابية» لم تعد ترفًا وهي جزء من التنمية الاقتصادية

وزير الاتصالت

تعقد الشركة المنظمة لمؤتمر ومعرض Cairo ICT، «تريد فيرز»، سلسلة من المؤتمرات التحضيرية، بحضور المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال الفترة المقبلة، لبحث موضوعات من المتوقع أن تساهم في النهوض بالاقتصاد في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتبدأ سلسلة المؤتمرات 20 مايو الجاري، بمؤتمر عن «الحوسبة السحابية» Cloud Computing ، والذي يركز على البيئة التكنولوجية الناشئة من الحوسبة السحابية مع استخدام البنى التحتية، والتي من شأنها أن تسهم في دعم القطاعات سواء الحكومية أوالخاصة، حيث أصبح من المعروف أن كل القطاعات تستضيف بياناتها على «سحابة  خاصة أو عامة»، لتخزين وإدارة ومعالجة البيانات المختلفة للمواطنين، فيما تسجّل «الحوسبة السحابية» نسبة نمو 70٪، مقارنة بعام 2012 ، مما يضع هذه الصناعة على رأس التقنيات التي تحظى باهتمام كل المؤسسات والحكومات في العالم.

من جهته قال المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الثلاثاء، إن الاهتمام بـ«الحوسبة السحابية» لم يعد ترفا بل أصبح جزءًا لا يتجزأ من التنمية سواء لقطاع التكنولوجيا، أو لمؤسسات الدولة والشركات بكل أحجامها في مصر، وألا تخلفنا عن ركب الحضارة.

أضاف «حلمي» أن مصر مؤهلة لكي يكون لها مكانة مرموقة في المنطقة بتطوير هذه التكنولوجيا وتطبيقاتها على جميع مناحي الحياة، وبالتالي فمصر بحاجة لكل شركائها من الشركات العالمية لمساعدتها على لعب هذا الدور.

ومن المقرر أن يحضر المؤتمر عدد كبير من مسؤولي تقنية المعلومات القائمين على تحول شركاتهم ومؤسساتهم إلى استخدام الحوسبة السحابية سواء من خلال توفيرها للآخرين أو استخدامها ذاتيا، والذي ينطبق على جميع المؤسسات بدءًا من شركات تصنيع الطائرات وحتى المخابز.

يشار إلى أن مؤتمر ومعرض القاهرة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ICTيعقد هذا العام في الفترة من 29 سبتمبر حتى 2 أكتوبر، في دورته السابعة عشرة، كأحد أهم المعارض المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أفريقيا، وتحرص الشركات العالمية على المشاركة فيه منذ بدء فاعلياته في دورته الأولى عام 1996.

المصدر 

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى