أسعار وعملات

وزير التخطيط: برنامج الحكومة تجربة مصرية سبق عرضها على النقد الدولي

وزير التخطيط برنامج الحكومة تجربة مصرية سبق عرضها على النقد الدولي

 

أكد الدكتور اشرف العربي وزير التخطيط و المتابعة والاصلاح الاداري ان برنامج الاصلاح الاقتصادي الذي يتم مناقشة محاوره مع بعثة صندوق النقد الدولي هو برنامج مصري سبق ان وافق عليه مجلس النواب وتم بلورته في خطة التنمية الاقتصادية و كذا خطة التنمية المستدامة 2030 و ليس شروطا من الصندوق .

وأوضح العربي في تصريحات صحفية علي هامش عقد اجتماع متابعة تنفيذ استراتيجية مصر 2030 ان برنامج الحكومة يعتمد علي استعادة الاستقرار المالي و النقدي لمواجهة عجز الموازنة و تحقيق استقرار في سعر الصرف ما ينعكس ايجابا علي معدل تدفق الاستثمار الاجنبي.

ونفي ان يكون هناك تحفظ للصندوق علي برنامج الاصلاح الاقتصاد المصري مشيرا الي انه يتم عقد لقاءات حاليا لمناقشة الجوانب الفنية في اعداد المستهدفات التي حددها لبرنامج الاصلاحي والتي تسعي الي تحقيق معدل نمو يصل لنحو 5.2 %عام 2016/2017 مقابل نحو 4.4 % في العام المالي الجاري وزيادة معدل النمو الي ما بين 18 و 19% من الناتج مقابل نحو 16.7 % حاليا فضلا عن تخفيض عجز الموازنة والذي يصل حاليا لنحو 9.8 % .

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى