توك شو

وزير التعليم العالي: جامعتي القاهرة وعين شمس أفضل من جامعات بريطانيا وأمريكا

وزير التعليم العالي

كتب | شادي زعبل

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إن مصر بها جامعات قوية، وقد تكون أفضل من جامعات كثيرة في بريطانيا وأمريكا مثل جامعة القاهرة وعين شمس ذات التصنيف العالي، متابعًا: ” احنا المركز الـ700 على العالم بس من 2500 جامعة”.

وأضاف وزير التعليم العالي، فى حواره مع الإعلامية رشا نبيل، ببرنامج “كلام تاني” المذاع عبر فضائية دريم، أن التنافس مطلوب بين الجامعات الخاصة والحكومية، مطلوب، وعلينا الفخر بجامعتنا المصرية، حتى إن وجد مشاكل في بعض التخصصات.

وأشار إلى أن قانون التأمين الصحى الشامل، خطوة على الطريق الصحيح وتطبيقه يحتاج وقت طويل.

 

واستكمل إن الشباب المصري بحاجة إلى المعرفة بما يتم إنجازه على أرض الواقع والوضع الفعلي، مشيرًا إلى أنه تم البدء في العمل في هذا السياق من خلال التواصل مع الشباب.

وتابع، أنه لم يقدم على تدشين حساب على مواقع التواصل الاجتماعي، لأنه لا يتحمل المغالطات التي يطلقها البعض، مشيرًا إلى أن المرصد التكنولوجي رصد آراء الشباب ووجدها تنطبق على مقولة «البلد في وادي والشباب في وادي تاني خالص».

وأكد وزير التعليم العالي، أن المشروعات التي تدشينها الدولة من أجل الشباب الذي يلجأ بعضهم إلى توجيه الانتقادات غير الحقيقة.

 

للمزيد من الأخبار

 

وزير التعليم العالي من الزقازيق: دورنا هو التكاتف حتى تقضي مصر على الإرهاب

وزير التعليم العالي للنواب: «مفيش دولة في العالم تقدر توظف كل خريجيها»

توجيهات من السيسي لوزير التعليم العالي لتطوير المنظومة

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى