أخبار العالم

وزير الدفاع الروسي لـ السيسي: داعش أسقطت الطائرة في سيناء

«سبوتنك».. وزير الدفاع الروسي أمام السيسي: «داعش» أسقطت الطائرة في سيناء

قال وزير الدفاع الروسي ، سيرجي شويغو، إن تنظيم «ولاية سيناء» التابع لداعش، «تلطخت يداه بدماء مئات الأبرياء الروس»، بعدما أسقط الطائرة الروسية فوق سيناء، وذلك خلال لقائه بالرئيس عبدالفتاح السيسي ، ووزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي، حسب وكالة سبوتنك الروسية.

وقال سيرجي شويغو، وزير دفاع روسيا، خلال لقائه بالرئيس عبدالفتاح السيسي في القاهرة، أمس الثلاثاء، نعرف جيدا مدى حدة مشكلة الإرهاب التي تواجه مصر، والمثير للقلق أنه منذ عام، وما يسمى بـ«ولاية سيناء» الإرهابي وهو تنظيم تابع لـ«داعش» تلطخت يده بدماء مئات الضحايا الأبرياء بمن فيهم مواطنونا الذين قتلوا في حادث الطيران، يزاول نشاطه في شبه جزيرة سيناء.

وأكد الوزير «شويغو»، بحسب وكالة «سبوتنك» الروسية الرسمية للأنباء، استعداد بلاده للتعاون مع مصر في مكافحة الإرهاب.

وقال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف في بيان صحفي، إن «شويغو» أكد تقدير روسيا لدور مصر في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدا تطلع بلاده لتدعيم علاقات التعاون القائمة بين البلدين في جميع المجالات، ولا سيما في المجال العسكري، والاستفادة من الزخم الذي تشهده العلاقات الثنائية خلال الفترة الأخيرة.

كما أكد الوزير الروسي على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن موسكو تحرص على التنسيق والتشاور بشكل متواصل مع مصر في عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب والتطرف ومواجهة التنظيمات الإرهابية في الشرق الأوسط، وجهود تسوية النزاعات القائمة بالمنطقة.

وأكد الرئيس السيسي حرص مصر على تعزيز التعاون مع روسيا في كافة المجالات، ومن بينها المجال العسكري، بما يدعم قدرة البلدين على مواجهة مختلف التحديات.

ولفت السيسي إلى الجهود المصرية المبذولة في مجال مكافحة الإرهاب، موضحا أن الرؤية المصرية تقدر أهمية تعزيز التعاون الدولي في هذا المجال بالمنطقة ومواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى