أخبار العالم

وزير الدفاع: الشعب يدرك إنجازات الفترة الماضية بالمشروعات القومية

وزير الدفاع

التقى الفريق أول صدقي صبحي ، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، عددًا من القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين وجنود المنطقة المركزية العسكرية، ضمن لقاءاته الدورية برجال القوات المسلحة لتوحيد المفاهيم تجاه مختلف القضايا والموضوعات التي ترتبط بالقوات المسلحة ودورها في حماية ركائز الأمن القومي على كافة الاتجاهات.

وبدأ اللقاء بكلمة اللواء أيمن عامر، قائد المنطقة المركزية العسكرية، استعرض خلالها عددا من الأنشطة التدريبية التي نفذتها وحدات وتشكيلات المنطقة المركزية العسكرية، مجددا العهد بالحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي للوفاء بالمهام والمسؤوليات المكلفين بها للدفاع عن أمن الوطن ومقدساته.

وأكد الفريق أول صدقي صبحي، أن القوات المسلحة جيش الشعب ودرعه الذي يستند إليه لحماية ركائز أمنه واستقراره وسلامة أراضيه، وأن عزيمة وإرادة الشعب وتلاحمه مع الجهود الطموحة التي تبذلها الدولة، تمثل القوة الحقيقية لمصر وقدرتها على مواجهة المشاكل والتحديات والانطلاق بخطى ثابتة نحو المستقبل.

وأشار وزير الدفاع إلى أن الشعب يدرك ما تحقق طوال الفترة الماضية من مشروعات قومية وإنجازات ملموسة لدعم مسيرة البناء والتطوير، بفضل العقول والسواعد الفتية لأبنائه في كافة المجالات، مقدماً التحية لأبطال ومقاتلي القوات المسلحة الذين يعملون بكل الأمانة والشرف وإنكار الذات لتحقيق مهمتهم الأساسية في التدريب والاستعداد القتالي، وما ينفذ من مهام عمليات على كافة الاتجاهات.

وشدد القائد العام على أن القوات المسلحة تخوض حربا لاقتلاع جذور الإرهاب وتأمين الحدود، بجانب دورها في معاونة الشرطة المدنية في تأمين الأهداف والمرافق الحيوية بالدولة وإجهاض المخططات والمحاولات التي تهدف إلى النيل من أمن واستقرار المجتمع، مثنيا على الأداء المتميز واليقظة والاحترافية التي يتسم بها الأبطال والمقاتلون بمناطق شمال ووسط سيناء.

وقدم التحية لأرواح الشهداء ومصابي القوات المسلحة والشرطة، الذين قدموا أرواحهم ودماءهم خلال المواجهات مع قوى التطرف والإرهاب، ويثبتون كل يوم أنهم خير أجناد الأرض، يصطفون في نسيج واحد لا فرق بين مسلم ومسيحي، يؤكدون العقيدة القتالية الراسخة لرجال القوات المسلحة.

وأدار القائد العام، حوارا مع مقاتلي المنطقة استمع خلاله لآرائهم واستفساراتهم، وأشاد بما لمسه من إدراك صحيح لكل ما يدور من مواقف ومتغيرات على الساحتين الداخلية والخارجية وانعكاساتها على أمن مصر القومي، مشيراً إلى أهمية تفنيد الشائعات والحملات الدعائية والنفسية الممنهجة التي تستهدف النيل من قوة وتماسك المجتمع، وأن العمل والاجتهاد هما السبيل الوحيد لتحقيق التنمية والاستقرار والتقدم، واستعادة دور مصر ومكانتها الرائدة بين الدول والشعوب.

وأكد القائد العام أن الشباب هم ثروة مصر وركيزتها الأساسية، وأن الفرد المقاتل المحترف القادر على تنفيذ مهمته بنجاح هو المعيار الحقيقي لقدرة وجاهزية القوات المسلحة على تأمين وحماية الدولة المصرية والتصدي بكل حسم لأي محاولات تستهدف المساس بأمنها القومي.

وفي نهاية اللقاء، كرم القائد العام المتميزين من مقاتلي المنطقة تقديرا لتفوقهم وتفانيهم في الحفاظ على أعلى مستويات الكفاءة والاستعداد القتالي، وأداء المهام والواجبات المكلفين بها خلال العام التدريبي المنقضي، حضر اللقاء الفريق محمود حجازى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى