أخبار العالمسلايد

وزير الدفاع يصدق على قبول دفعة جديدة من المجندين

وزير الدفاع

صدق الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الأربعاء، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة أكتوبر 2016 والتي سيتم استقبالها اعتبارًا من 25 يونيو الجاري.

وأعلن اللواء محيي الدين عبدالعليم، مدير إدارة التجنيد، خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء، أن الفئات المطلوبة من المجندين من حملة المؤهلات المتوسطة هم مواليد أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر عامي1996و1995وما قبلها خريجي العام الدراسي2014/2015، وأنه سيتم استقبال الشباب بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من 25 يونيو الجاري، حيث يتم التسجيل وإجراء الكشف الطبى في المدة من 10 يوليو المقبل إلى 3 أغسطس 2016.

وبالنسبة لحملة المؤهلات العليا، أوضح «عبدالعليم» أن المطلوبين هم من مواليد عام 1996 خريجي جميع الكليات والمعاهد العليا الحاصلين على مؤهلهم الدراسي والمعتمدة نتيجتهم خلال الفترة من أول فبراير 2016 حتى آخر يوليو المقبل، وخريجي كليات الطب (البشري، الأسنان، العلاج الطبيعي، الطب البيطري، التمريض) الذين أنهوا سنة الامتياز خلال الفترة من أول فبراير 2016 حتى آخر يوليو المقبل، حيث سيتم استقبال الشباب بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارًا من 20يوليو المقبل وتبدأ التسجيلات في المدة من 4 إلى 23 أغسطس المقبل.

وفيما يتعلق بحملة المؤهلات فوق المتوسطة، أشار إلى أن المطلوبين هم مواليد عام 1996والحاصلين على مؤهلهم الدراسي خلال الفترة من أول فبراير 2016 حتى آخر يوليو المقبل والمتخلفين من سنوات سابقة، حيث سيتم استقبالهم اعتبارًا من 10 أغسطس المقبل.

وبالنسبة للمطلوبين من غير ذوي المؤهلات، ذكر أنهم من مواليد أشهر (أكتوبر، نوفمبر، ديسمبر) من عام 1996بالإضافة إلى المتخلفين من السنوات السابقة على أن يتم استقبالهم اعتبارًا من 15 المقبل ويتم تسجيلهم في المدة من 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر المقبل.

وأشار مدير إدارة التجنيد إلى أن المستندات المطلوبة هي بطاقة الرقم القومي والخدمة العسكرية وأصل شهادة الميلاد وصحيفة الحالة الجنائية وأصل المؤهل الدراسي وقسيمة الزواج للمتزوجين ورخصة القيادة للشبان الحاصلين عليها وخطابات الفصل للطلبة المفصولين وقرار التعيين.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى