أخبار الرياضة

وزير الرياضة : الشباب أكثر الفئات استفادة من حفر قناة السويس الجديدة

قناة-السويس-الجديدة

شهد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أعمال حفر قناة السويس الجديدة، ظهر اليوم السبت، فى زيارة لموقع حفر القناة بحضور اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية والدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الإسماعيلية، وعدد من قيادات القوات المسلحة المشرفة على أعمال الحفر ومجموعة من الفنانين، منهم على الحجار وعمرو سعد وسامح الصريطى.

وشارك وزير الشباب والرياضة مجموعة من الشباب والفتيات الذين يشاركون فى أعمال الحفر، كأحد أفواج الشباب الذى يزور موقع الحفر الجديدة من قبل وزارة الشباب والرياضة؛ لمشاركة العاملين فى حفر القناة فى مجهودهم المبذول.

وأوضح المهندس خالد عبد العزيز، أنه لمس حالة من الأمل والإشراق عند دخوله إلى محافظة الإسماعيلية وأثناء توجهه إلى موقع حفر قناة السويس الجديدة، مشيرا إلى حجم الجهد والعرق المبذولين من القائمين من أبناء مصر على أعمال الحفر والذى يدل على أن المشروعات العملاقة تحتاج لجهد كبير وموارد بشرية ومالية كثيرة.

وأكد أن الشباب هم الفئة الأكثر استفادة من حفر قناة السويس الجديدة من حيث عدد العاملين منهم فى أعمال الحفر لدى 72 شركة مصرية عملاقة تقوم بأعمال الحفر، مضيفا أن الشباب أنفسهم هم من سيتولون إدارة القناة الجديدة بعد افتتاحها.

وقال وزير الشباب والرياضة: “هناك وفود عديدة من مختلف فئات المجتمع من الفنانين والمثقفين والمسئولين يقومون بزيارة موقع حفر قناة السويس، وأن وزارة الشباب والرياضة تقوم بإرسال وفود شبابية من أعضاء مراكز الشباب وطلاب الجامعات إلى موقع حفر القناة الجديدة أسبوعيا، للمشاركة فى أعمال الحفر كذكرى تترسخ فى أذهانهم فى صنع التاريخ بعد انتهاء أعمال الحفر”.

هذا وقد استمع الوزراء وضيوف موقع حفر قناة السويس لشرح وافٍ من أحد قادة القوات المسلحة من المشرفين على أعمال الحفر والذى أوضح أنه قد تم حتى الآن حفر 67 مليون ونصف المليون متر مكعب، وأنهم عازمون على الانتهاء من كافة أعمال حفر القناة فى الموعد المحدد له.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى