أخبار الرياضة

وزير الرياضة يبحث مصير ملعب لقاء غانا باجتماع مجلس الوزراء السبت

كوره

يحسم مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور حازم الببلاوي، الملعب المقرر أن يستضيف مباراة المنتخب الوطني الأول ونظيره الغاني، في إياب الدور الفاصل للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل، وذلك خلال الاجتماع المقرر السبت المقبل.

جاء ذلك عقب لقاء طاهر أبو زيد، وزير الرياضة، وهاني أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي «فيفا»، وثروت سويلم، المدير التنفيذي للاتحاد، ووعد خلاله «أبو زيد» بإنهاء الأزمة وعرضها خلال اجتماع مجلس الوزراء لحسم اختيار الملعب.

ووفقاً لثروت سويلم، فإن الأمن أبدى اعتراضه مبدئيًا على ملعبي استاد القاهرة والكلية الحربية، نتيجة تواجدهما وسط القاهرة وصعوبة تأمينهما بالشكل الأمثل، وأضاف: «لدينا فرصة كبيرة لإقامة المباراة على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة الجديدة، لضمان حضور أكبر قدر من حضور الجماهير».

في السياق نفسه، اشتعلت الخلافات داخل مجلس الإدارة، عقب رغبة أكثر من عضو في مرافقة المنتخب الوطني في رحلته المقبلة إلى غانا، على رأسهم سيف زاهر وحمادة المصري وحسن فريد، وهو ما دفع جمال علام إلى طلب تأجيل الأمر لاجتماع مجلس الإدارة المقبل.

من ناحية أخرى، وصف عصام عبد الفتاح تهديدات سمير محمود عثمان بفتح ملفات فساد داخل لجنة الحكام بـ«الكلام فارغ»، وأكد: «عثمان يعاني من أزمة نفسية بسبب استبعاده من القائمة الدولية».

وقال: «أطالب جميع الحكام بفتح ملفات الفساد إذا كان هناك ما يدين اللجنة»، وأكد أن مجلس الإدارة سيناقش شكوى الحكام التي تقدموا بها، وإذا تم التوصل خلال الاجتماع أنهم غير جديرين بالدخول في القائمة الدولية سيتم معاقبة كل من هاجم اللجنة.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى