أخبار الرياضة

وزير السياحة يناقش إقامة مباراة بين فريق مصري وفيورنتينا

محمد صلاح

قال خالد رامي، وزير السياحة، إنه عقد جلسة مباحثات موسعة مع وفد ايطالي ضم ممثلا لنادي فيورينتينا الرياضي، واستيفانو جيفونيلى، مسؤول منطقة توسكانى، واندرايه كانفيزيو رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات الكبرى بفيورينينا، وجوفانى باتارينى، قنصل القسم السياحي ببلدية فلورينسا، وتارنتينو بابلو مساعد القنصل السياحي ببلدية فلورينسا، وذلك بحضور د جهاد عامر ممثل عن وزارة الشباب والرياضة وممثلين عن الاتحاد المصري لكرة القدم.

وأضاف «رامي» أن الاجتماع تطرق إلى اشتراك نادي فيورينتينا الرياضي في المهرجان السياحى المصرى الإيطالي المزمع إقامته في ايطاليا في غضون الأشهر القليلة القادمة، وكذلك تنظيم المهرجان الإيطالي في مصر، وإقامة مبارة ودية بين احد الأندية المصرية وفريق فيورينتينا الرياضي.

كما ناقش إمكانية تدشين خط طيران مباشر بين مدينة فلورينسا الايطالية ومدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، وتنظيم عروض سياحية بأسعار مميزة من كلا الطرفين الايطالي والمصرى لخدمة السائح المصرى والسائح الايطالي. وشهد الاجتماع طرح مشروع مبدأ التآخي بين مدينة الغردقة ومدينة فلورينسا الايطالية.

وتضمنت مشروعات التآخي بين الجانب الايطالي والمصري إقامة مشروع أكاديمية لكرة القدم على غرار المشروع، الذي أقامته إيطاليا في الهند، وإقامة أكاديمية رياضية لكافة الأنشطة الرياضية بالتعاون بين مصر وايطاليا، وكذلك إقامة مركز تأهيل بمدينة الغردقة «لمشاهير رياضة كرة القدم». وفى سياق متصل، أجرى وزير السياحة خالد رامي اتصالا تليفونيا بالسيد أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر وتبادل معه الرؤى حول التآخي والتوأمة بين مدينتي الغردقة وفلورينسا الايطالية، وأبدى المحافظ ترحابه الشديد بالفكرة دعماً لصناعة السياحة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى