أخبار مصرسلايد

في الذكري الرابعة لاستشهاده بـ”كمين البرث”.. وصية غريبة للشهيد خالد مغربي دبابة

خالد مغربي دبابة
خالد مغربي دبابة

وصية غريبة للشهيد خالد مغربي دبابة.. تحل علينا اليوم 7 يوليو، الذكرى الرابعة لملحمة كمين “البرث” برفح، والتي استشهد خلالها البطل العقيد أركان حرب أحمد المنسي ابن محافظة الشرقية، والرائد أحمد الشبراوي ابن الشرقية

ومعهم عدد من رفاقهم بالكتيبة ومنهم النقيب خالد محمد كمال المغربي ابن محافظة القليوبية.

حيث صمد الشهداء الأبطال لساعات في رفح مدافعين عن أرض الوطن بكل قوة وصلابة، حتى لفظوا انفاسهم الأخيرة ونالوا الشهادة، ليتركوا خلفهم ميراث من الشجاعة وحب الوطن والتضحية في سبيله.

وصية غريبة للشهيد خالد مغربي دبابة

وقبل استشهاده أوصى خالد مغربي الشهير بـ”دبابة”، بأن يٌذبح عجلين ويتم توزيع لحومهما على أهل بلده والفقراء «حلاوة ما هو مات شهيد».

وبالفعل نفذت الأم الوصية لكي يستريح في قبره، واحتفاءًا باستشهاده وتخليدًا لاسمه.

حيث يعتبر خالد مغربي من أبطال البرث، والذي كان يصفه زملاءه والمجندون دائمًا بأنه شخص قوي وشجاع ويهابه الارهابيون بشكل كبير لقوته وتفانيه في عمله.

كان قد شيع الآلاف من الأهالي بمدينة طوخ في يوم 7 يوليو 2017، جثمان الشهيد النقيب خالد محمد كمال المغربي، شهيد الواجب.

واستعرض مسلسل الاختيار، بعض المشاهد من حياة الشهيد ووثقوا لحظة استشهاده هو ورفاقه،

وفي هذا السياق، قالت والدة الشهيد أن رسالته الأخيرة، كانت عندما أكد لي في آخر إجازة له أنه لن يعود، قائلًا: “متزعليش يا أمي”

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى