أخبار مصرسلايد

وفاة داعية إسلامي شهير بعد صراع مع المرض

محمد وهدان
أعلن قبل قليل عز وهدان، خبر وفاة والده الداعية الاسلامي الشهير الدكتور محمد وهدان استاذ الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، وذلك بعد صراع مع المرض.

حيث أعلن نجل الداعية الاسلامي خبر وفاة والده من خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قائلًا:

البقاء لله.. والدي في ذمة الله.

فيما نعى عدد من الأساتذة وفاة الدكتور محمد وهدان، ومن أبرزهم الدكتور محمد الصاوي بكلية الدراسات الإسلامية والعربية جامعة البنات، الذي كتب قائلًا:

نعزي أنفسنا وجموع الإعلاميين الأكاديمين والمهنيين في جامعة الأزهر وكل الجامعات المصرية، ومختلف وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، في وفاة الداعية محمد وهدان، الذي سبقنا إلى الله عز وجل.

جديرًا بالذكر أن الداعية الاسلامي الراحل محمد وهدان، ولد بطنطا ونشأ في عائلة متدينة فساعدته أمه على حفظ القرآن.

وقد حفظ القرآن الكريم على يد شيخ قريته وأتم حفظه في العاشرة من عمره، كما أنه التحق بالمعهد الأحمدي بطنطا وتخرج مبكرًا عامين عن زملائه.

أيضًا صعد الداعية الراحل المنبر لأول مرة في قريته وهو في الصف الأول من المرحلة الإعدادية في مسجد القرية، وله ثلاثة أشقاء شقيقه الصغير إمام المسجد الأحمدي في طنطا، وأخته الصغرى وكيلة معهد فتيات، وأخته الثانية معلمة تجويد.

وبعد حصوله على الثانوية الأزهرية التحق بقسم الإعلام بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر، فكان متفوقًا دراسيًا وحصل على تقدير ممتاز وعين معيدًا في الكلية.

ثم حصل على الماجستير حتى أوفدته الجامعة إلى النمسا وفرنسا وإنجلترا لجمع المادة العلمية للدكتوراة التي كانت عن الجماعات الإسلامية في أوربا النشأة والتحليل والمضمون.

بعد ذلك كلفه الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر حينها، بإنشاء قسم الإعلام بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى