سياسة

وقفة احتجاجية للعاملين بالمحاكم والنيابات أمام دار القضاء العالى

دار القضاء
نظم منذ قليل العشرات من العاملين بالنيابات والمحاكم وقفة الاحتجاجية التى دعو لها، أمام دار القضاء العالى بوسط القاهرة، للمطالبة بتفعيل دور النقابة العامة للعاملين بنيابات ومحاكم مصر فى المناقشات الدائرة حول قانون السلطة القضائية.

وطالب موظفو المحاكم بالمطالب الأدبية المتمثلة فى الكرامة والمكانة الأدبية اللائقة بالجهاز الذى يعملون به، والمساواة والقضاء على أى تمييز بين العاملين.

وقال ناصر عبده، أمين عام النقابة العامة للعاملين بالمحاكم” إن مطالبهم تتضمن تفعيل دور النقابة العامة للعاملين بنيابات ومحاكم مصر فى المناقشات الدائرة حول تعديل قانون السلطة القضائية، وتوحيد جدول المرتبات والمميزات المالية والبدلات وغيرها دون تمييز بين موظفى جهة أو هيئة قضائية وأخرى، وإصدار توصية بمشاركة النقابة العامة للعاملين بنيابات ومحاكم مصر فى مؤتمر العدالة كممثل شرعى عن موظفى محاكم ونيابات مصر.

كما طالب “عبده” أثناء الوقفة الاحتجاجية، بعدة مطالب أدبية ومتمثلة فى الكرامة والمكانة الأدبية اللائقة بالجهاز الذى يعملون به، والمساواة والقضاء على أى تمييز بين العاملين.

وأشار أمين عام النقابة إلى أنه أكثر من عام والعاملون بالنيابيات والمحاكم المصرية ينتظرون تنفيذ الوعود بعد إنهاء وقفتهم الاحتجاجية فى فبراير من العام الماضى 2012، أكثر من عام وهم يفضلون الانتظار على تعطيل مصالح المواطنين، ويؤجلون استخدام حقهم المشروع فى الاحتجاج والاعتصام، بل والإضراب ولا شىء يتحرك، لا شىء يشير إلى الإحساس بما يعانون من ظلم ومهانة على أيدى القضاة ووكلاء النيابات المنوط بهم تحقيق العدل فى مصر.

المصدر 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى