أخبار العالم

​«التعليم العالي» تطلب التحقيق مع نائب الفيوم بعد تعديه على أمن الجامعة

%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D9%88%D9%85

قالت وزارة التعليم العالي، اليوم الخميس، إنها ستتقدم بطلب إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب للتحقيق في واقعة اعتداء النائب منجود الهواري على مسئولة الأمن داخل حرم جامعة الفيوم أمس الأربعاء.

وأكدت الوزارة في بيان صحفي، أنها اطلعت على تقارير وفيديوهات إدارة جامعة الفيوم الخاصة بالحادث، مشددة على أن تصرفات “النائب” غير مقبولة.

​وأشارت الوزارة أن إدارة جامعة الفيوم ستتقدم ببلاغ للنيابة العامة وفق المحضر الإداري بشأن هذه الواقعة، بالإضافة إلى تحويل الطالبة إلى التحقيق بالجامعة لما بدر منها من مخالفة اللوائح القانونية.

ولفتت الوزارة إلى أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار سيستقبل صباح السبت القادم مسئولة الأمن بحرم جامعة الفيوم التي تعرضت للاعتداء من النائب البرلمانى لتكريمها تقديرًا لإخلاصها في عملها والتزامها بواجباتها الوظيفية وفقًا للقانون.

وأكدت الوزارة، التزامها الكامل بالدفاع عن حقوق كافة العاملين بالجامعات المصرية، وأنها لن تسمح بأي حال من الأحوال باختراق القانون والتعدي على الحرم الجامعي لأي جامعة، وسوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه كل من ينتهك القانون ويعتدي على قدسية الحرم الجامعي والعاملين به.

واعترف النائب منجود الهوارى، عضو مجلس النواب، في تصريحات اليوم الخميس، باعتدائه على أحد أفراد أمن جامعة الفيوم، مبررًا ذلك بـ “دافع الأبوة بعد الاعتداء على ابنتي”.

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى