الأحد 16 محرم 1441 الموافق 15 سبتمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » 10 خطوات لاستخراج بطاقة تموين ذكية

10 خطوات لاستخراج بطاقة تموين ذكية

 

خطوات استعادة بطاقة التموين ا

بطاقة التموين

 

حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية شروطا لاستخراج البطاقات التموينية الذكية الجديدة للأسر غير المقيدة تموينيا.

واختصت وزارة التموين فئات محددة لاستخراج بطاقات تموينية جديدة مع استمرار استراتيجية الوزارة في استبعاد غير المستحقين للدعم وفقا لمؤشرات العدالة الاجتماعية.

واشترطت استخراج بطاقات تموينية لأصحاب معاش الضمان الاجتماعي والأرامل والعمالة الموسمية المؤقتة والعاملين بالزراعة وعمال التراحيل والباعة الجائلين والسائقين، وأصحاب الأمراض المزمنة والحاصلين على المؤهلات الدراسية.

وما زالوا دون عمل والقصر الذين لا عائل لهم، وأصحاب المعاشات بالحكومة أو القطاع العام والخاص، الذين لا يزيد معاشاتهم على 1200 جنيه، والعاملين بالحكومة والقطاع العام، الذين لا يزيد مرتباتهم على 1500 جنيه.

ومن حق هذه الفئات التقدم للإدارات والمكاتب التموينية التابعة لها، في مختلف محافظات الجمهورية، لاستخراج بطاقات تموينية.

وحددت “التموين” الخطوات والمستندات المطلوبة للتقدم لاستخراج بطاقات تموينية ذكية جديدة والتي جاءت كالآتي:

يتقدم المواطن لمكتب التموين التابع له بتحرير النموذج الخاص باستخراج بطاقة جديدة طبقا للقرار 84 لسنة 2009 مرفق به المستندات الآتية:

– صور بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة والزوجة.

– صور بطاقات أو صور شهادات ميلاد الرقم القومي للمستفيدين.

– المستند الدال على استحقاق صاحب الطلب للبطاقة التموينية طبقا للقرار الوزاري رقم 84 لسنة 2009.

• يقوم مكتب التموين بفحص المستندات والدخول على النظام للتأكد من عدم وجود بطاقة تموينية للمواطن أو أحد المستفيدين وذلك لضمان عدم إصدار أي بطاقات مكررة.

• يقوم مكتب التموين بإرسال النموذج بعد الاعتماد إلى مركز الخدمة وتسليمه من خلال سركي تسليمات.

• يقوم مركز الخدمة بإدخال بيانات البطاقة التموينية جديدة للمواطن على النظام بناء على البيانات المدرجة في استمارة الخدمة المعتمدة من مكتب التموين والمديرية.

• تقوم الشركة المنفذة بطباعة البطاقة الذكية وبطاقة الرقم السري خلال أسبوعين وإرسال البطاقة الذكية إلى مكتب التموين مرفقا بها تقرير مفصل به جميع بيانات البطاقة وكافة المستندات ويتم كذلك إرسال بطاقة الرقم السري إلى مركز الخدمة.

• يقوم المواطن باستلام البطاقة الجديدة من مكتب التموين بعد التأكد من جميع بياناته من التقرير المفصل الذي يحتوي على (اسم صاحب البطاقة / الرقم القومي / عدد المستفيدين/ تاريخ الاستلام بعد التوقيع / اسم البدال التمويني).

• يتوجه المواطن إلى مركز الخدمة لاستلام الرقم السري الخاص بالبطاقة الجديدة وذلك بعد اطلاع الموظف المختص على البطاقة الذكية وإثبات الشخصية للمستلم.

• يقوم المواطن بصرف المقررات التموينية بالبطاقة الذكية الجديدة اعتبارا من الشهر التالي لاستلامها.

وكانت وزارة التموين أعلنت استمرارها استخراج البطاقات التموينية للفئات الأكثر احتياجا وفقا للقرار الوزاري رقم 84 لسنة 2009، مشيرة إلى أنه وفقا لآخر إحصائية تم إصدار نحو 23 ألف بطاقة تموينية.