الثلاثاء 18 محرم 1441 الموافق 17 سبتمبر 2019
الرئيسية » سياسة » السيسي يصدر قرارات جمهورية بشأن الموانئ

السيسي يصدر قرارات جمهورية بشأن الموانئ

السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، 10 قوانين جديدة، بربط موازنة 10 هيئات عامة وأجهزة مستقلة للسنة المالية 2019/2020، نشرتها الجريدة الرسمية، اليوم الأحد، في عددها رقم 25 مكرر ز.

وتضمنت القوانين المنشورة، ربط موازنة كلاً من الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، والهيئة العامة للسلع التموينية.

اقرأ أيضاً: تكليفات جديدة من السيسي للحكومة أولها السلع التموينية

كما تضمنت ربط موازنة الهيئة العامة للتحكيم واختبارات القطن، وجهاز تنمية التجارة الداخلية، والهيئة المصرية للمعرض والمؤتمرات، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته في افتتاح القمة الأفريقية الاستثنائية بعاصمة النيجر نيامي على الأهمية الكبيرة التي تكتسبها اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية القارية دخولها حيز التنفيذ، واصفا ذلك بأنه يعد إنجازا كبيرا نهنئ أنفسنا عليه، داعيا جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي لاستكمال التوقيع والتصديق على الاتفاقية.

وقال السيسي: «علينا أن ندرك أن الطريق لايزال طويلا لتنفيذ أجندة 2063 التي تحمل معها مستقبلا مشرقا لقارتنا»، مشددا على ضرورة تعزيز التواصل مع القطاع الخاص لتفعيل هذه الاتفاقية الهامة، ولفت إلى أن التكامل الاقتصادي بين دول القارة يستلزم منا جهودا كبيرة.

وأضاف الرئيس السيسي أن تحقيق الاستفادة الفعلية من هذه الاتفاقية يتطلب ضرورة الاهتمام بتعزيز فرص الاستثمار لتحقيق آمال شعوبنا في التنمية والازدهار، منوها بضرورة تطوير البنية التحتية باعتبارها أمرا لا مفر منه.