الجمعة 19 صفر 1441 الموافق 18 أكتوبر 2019
الرئيسية » مقالات » مقالات القراء » يوميات مواطن شرقاوي مهموم – 1

يوميات مواطن شرقاوي مهموم – 1

هذا هو المقال الاول لي لسلسة من المقالات التي اخترت لها عنوان (يوميات مواطن شرقاوي مهموم ). وقد اخترت هذا العنوان لعدة اسباب سوف احاول تسليط الضوء عليها .

اولي هذة الاسباب مدي الحب او (المعزة و الغلاوة ) اللي في قلبي لبلدي الحبيبة الشرقية عامة و الزقازيق خاصة فقد مر علي فيها حتي الان ما يقرب من ربع قرن (بتمام و الكمال ) من امال و احلام و من احباطات و انكسارات كان القاسم الوحيد المشترك انها تحدث علي ارض الزقازيق. و بما انني قد نضج فكري(الي حد ما) فلما لا نتشارك معانا في مستقبل افضل لمدينتا الفاضلة المحببة لدينا في وضع تصور افضل لها .

ثاني الاسباب هو ان الافضل لا يأتي الا بوضع ايدينا علي نقاط الضعف و الوصول الي افضل طرق لعلاج نقاط الضعف هذة بالاقتراحات و الحلول التي سنقدمها كتوصيات لاولي الامر من باب (اللهم بلغت اللهم فاشهد)
ثالث الاسباب هو ان الزقازيق بها من الامكانيات البشرية والمادية التي تجعلها عروس القنال و لكنها لم تستغل حتي الان و هو ما يجعلك مهموم ايضا.
و منهجية الكتابة لن نرشق بها الحجارة في اوجة الاخرين بل ستكون ان شاء الله في رقي ادبي و في اطار الاداب العامة التي سنعرض فيها المشكلة و اسبابها و طرق الحلول ان شاء الله تعالي و كتب لنا التوفيق.

سنتطرق الي كل المشكلات سواء كانت اجتماعية اخلاقية او مشكلة رأي عام او مشكلة تعليمية او مرورية او متعلقة بالطرق و الانشاءات او بالمناطق العشوائية وسنحاول بحول الله و قوتة ان نجمع لكم اكبر عدد من الامور التي تخصنا و تخص الزقازيق .
ولن يكون هناك اي مانع من الولوج و المرور علي بعض مشكلات مصرنا الحبيبة .

اخر اسبابي في كتابة هذة المقالات هي ان اتحول في النهاية بعد ان اكتب ما في صدري من هموم بان اتحول الي مواطن شرقاوي مبسوط . وهذا ما اتمناه قريبا جدا .

كل الشكر لمن منحني الفرصة لاخراج الهموم الشرقاوية من صدري و التي سوف اخرجها لكم احبائي القراء تبعا ان شاء الله . و السلام ختام

بقلم أحمد قورة