الثلاثاء 21 ذو الحجة 1441 الموافق 11 أغسطس 2020
الرئيسية » رياضة » 120 لاعبًا مصريًا في الأولمبياد والحصيلة 3 ميداليات

120 لاعبًا مصريًا في الأولمبياد والحصيلة 3 ميداليات

120 لاعبًا مصريًا في الأولمبياد والحصيلة 3 ميداليات

ترقب الكثير من المصريين أولمبياد ريو دي جانيرو والهدف هو تحقيق انجاز لتعويض اخفاقات أولمبياد بكين ولندن حيث حصل أحفاد الفراعنة على ميدالية وحيدة في بكين عن طريق هشام مصباح والذي حصل على ميدالية فضية في الجودو، وفي أولمبياد بكين اكتفت البعثة المصرية بالحصول على ميدليتين من خلال كرم جابر في المصارعة وعلاء أبو القاسم في سلاح الشيش.

لكن هذه المرة أرسلت مصر بعثة مُكونة من 120 لاعبًا ولاعبة في 18 لعبة من أصل 27 لعبة أولمبية لكن الحصلية كانت 3 ميداليات فقط حيث توج الثلاثي محمد إيهاب بالميدالية البرونزية في رفع الأثقال كما نجحت سارة سمير في الحصول على الميدالية البرونزية أيضًا في رفع الأثقال، وكانت آخر الميداليات لمصر من خلال اللاعبة هادية ملاك لاعبة التايكوندو والتي توجت بالميدالية البرونزية.

مصر جاءت في الترتيب رقم 75 من أصل 78 دولة مشاركة في أولمبياد ريو دي جاينرو، في المقابل احتلت مصر المركز السابع إفريقيًا بعد كل من (كينيا – جنوب إيفريقيا – كوت ديفوار – الجزائر – بروندي – النيجر).. كما جاءت مصر في التصنيف الرابع عربيًا بعد كل من ( البحرين – الأردن – الجزائر – قطر ).

ويسرد مصراوي أبرز ماقدمته البعثة المصرية في الأولمبياد:

كرة اليد

كرة يد

ودع المنتخب المصري البطولة الأولمبية من دور المجموعات بعد الحصول على المركز قبل الأخير برصيد 3 نقاط.

المنتخب المصري لعب 5 حقق الفوز في مباراة واحدة كانت أمام السويد، وخسر الفراعنة في أربع مباريات.

كرة الطائرة

كرة طائرة

خرج المنتخب المصري لكرة الطائرة من دور المجموعات بعد احتلاله المركز قبل الأخير بـ3 نقاط.

وحقق الفراعنة فوزًا وحيدًا أمام المنتخب الكوبي، في المقابل خسر المنتخب المصري أربع مباريات من بولندا – روسيا – إيران – الأرجنتين وانتهت جميع المباريات بثلاثة أشواط دون مقابل.

تنس الطاولة

تنس الطاولة

ودعت دينا مشرف، بعد خسارتها أمام لاعبة منتخب تايلاند ناثانا كونج بنتيجة 4-1 في دور الـ128 لمنافسات فردي السيدات.

وخسرت نادين الدولتلي أمام بيترا لوفاس لاعبة المجر بنتيجة 4-0 في دور الـ128 لمنافسات فردي السيدات لتودع الأوليمبياد.

ودع خالد عصر الأولمبياد بعد خسارته من الكونجولي جيانان وانج بأربعة أشواط مقابل ثلاثة.

خرج عمر عسر من منافسات أولمبياد ريو دي جانيرو بعد خسارته من الأوكراني ذو الأصول الصينية لي كو بنتيجة 4-3.

التايكوندو

تايكوندو

نجحت اللاعبة هدايا ملاك، في الحصول على ميدالية برونزية لمصر بعد فوزها على البلجيكية راهيلا اسيماني، بالنقطة الذهبية 1-0، في إطار منافسات دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو.

وفشلت اللاعب سهام الصوالحي في استكمال الأولمبياد بعد الخروج من دور الثمانية حيث خسرت من اللاعبة الإيفوارية باجبي بنتيجة 4-5.

وودع غفران زكي أولمبياد ريو دي جانيرو من الدور الأول عقب الخسارة من اللاعب الأردني أحمد أبو غواش والذي أحرز الميدالية الذهبية بنتيجة 9-1.

رفع الأثقال

رفع الأثقال

نجحت سارة سمير، لاعبة المنتخب المصري في رفع الأثقال، بالتتويج بالبرونزية في ميزان 69 كيلو جرام، بعدما رفعت مجموع الخطف والنظر 255 كيلو جرام.

على جانب آخر، خرجت شيماء هريدي، بعد تعرضها لإصابة في العضلة الخلفية، أثناء رفع محاولة 169 كجم خلال منافسات وزن 75 كجم، لتودع البطولة بعد احتلالها المركز الرابع.

في المقابل نجح محمد إيهاب في الحصول على الميدالية الثانية للبعثة المصرية في وزن 77 كجم.

اللاعب الرابع وهو عبد الحي رجب وفشل الأخير في تحقيق انجاز يعادل زميله محمد إيهاب بعد حصوله على المركز الخامس في الترتيب العام.

وتواجد عبدالحي في المركز الخامس في الترتيب العام، لوزن 94 ضمن منافسات رفع الاثقال بمجموع 387 كجم “174خطف – 213 كلين ونتر”، بفارق 5 كيلو عن صاحب
البرونزية.

المصدر 

عن Alaa

صحفية

قد يعجبك