ثقافة و فن

18 معلومة عن «فارس العزايزي»: خسر أمواله وكاد يفقد حياته أثناء التصوير

%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF %D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6

منذ الصغر تحسس موهبته الفنية المتقدة بداخله، منتظرًا فرصة  لترجمة تلك الطاقة إلى مشاركة فعالة في مختلف الأعمال، لكن حلمه تعثر أمام رغبة عائلته ليخوض على إثرها دراسته العليا في المجال العلمي لفترة، قبل أن يصر على تحقيق حلمه.

وبالفعل سطع نجمه في بداياته الفنية وتعلق الجمهور بأدواره، بالتحديد في أعمال «لن أعيش في جلباب أبي» ودور «فارس العزايزي» في مسلسل «الضوء الشارد» و«امرأة من زمن الحب»، ليحفر الفنان محمد رياض اسمه في فترة وجيزة.

ويستعرض «المصري لايت»، في التقرير التالي، 18 معلومة عن الفنان محمد رياض مع احتفاله بعيد ميلاده الـ47، حسب ما ذكره في حواراته لبرنامجي «محطة النجوم» و«الليلة»، ولصحيفتي «الشرق الأوسط» و«اليوم التالي» السودانية.

نتيجة بحث الصور عن عبدالوهاب في لن أعيش في جلباب أبي

18. في 25 أبريل عام 1970 وُلد الطفل محمد رياض لأسرة ارتبطت بدولة السودان، إذ عمل والده هناك لمدة 6 سنوات ووُلدت فيها شقيقته الكبرى.

17. قضى «رياض» مراحله التعليمية بانتظام إلى أن حصول على الشهادة الثانوية، وهنا ظهرت أولى مشكلاته برغبته في الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية بسبب عشقه للفن، في حين رفض والده الأمر بحجة ضرورة دخوله إحدى الكليات وبعد تخرجه يقرر مصيره بنفسه، وهو ما استجاب إليه الابن ودرس في كلية العلوم بقسم الكيمياء في جامعة القاهرة.

16. كعادة أي موهوب ما أن دخل إلى كلية العلوم لم يتوجه إلى قاعة المحاضرات أو المعامل، بل إلى المسرح، وما أن وجده حتى فوجئ بإغلاقه، ليقرر فتحه من جديد وصعد إلى إدارة رعاية الشباب وأعلن من خلالها فتح الباب أمام الراغبين في التمثيل، حتى ترأس فيما بعد الفرقة المسرحية التي قدمت عدة عروض مثل «ليلى والمجنون»، ويروي عن تلك الفترة: «الناس في الجامعات الأخرى كانوا بييجوا يتفرجوا علينا».

15. ما أن تخرج في كلية العلوم قدم أوراقه مباشرة إلى المعهد العالي لفنون المسرحية دون الرجوع إلى والده، وكان من ضمن زملائه في الدفعة الفنانين هاني رمزي وخالد النبوي وطارق لطفي ونشوى مصطفى.

نتيجة بحث الصور عن محمد رياض

14. وتخرج «رياض» في المعهد عام 1992 باحثًا عن فرصته كشابٍ موهوب داخل السينما، إلا أنه لم ينل مراده: «ما لقتش سينما، جيلي لقى السينما متوقفة فقررت اقتحم التلفزيون، لإني مقدرش أقعد في البيت».

13. من هذه النقطة بدأ يتحسس خطواته الأولى في المجال الدرامي، وحصل على دور صغير في الجزء الرابع من مسلسل «ليالي الحلمية»، إلى أن نال فرصته الحقيقية في مسلسل «العائلة» عام 1994، ثم «أرابيسك».

12. لكن تجسيده شخصية «عبدالوهاب» في مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي»، المذاع عام 1996، كانت نقطة انطلاقته الحقيقية حسب قوله، ولقي العمل نجاحًا باهرًا حتى ناداه المارة أثناء سيره في الطرقات عقب إذاعته باسم «عبدالوهاب»، والغريب أن هذا الدور كان معروضًا على فنان آخر لكن «رياض» رفض ذكر اسمه خلال حواره مع الدكتورة هالة سرحان.

11. أما في عام 1998 شارك في أعمال هامة على مدار مسيرته الفنية، بظهوره القوي في مسلسلات «الضوء الشارد» و«امرأة من زمن الحب» و«رد قلبي»، وهو النجاح الذي لم يتوقعه هو نفسه حسب ما صرح به لـ«هالة»، وذلك بجانب مسلسلي «ابن حزم» و«أحمد بن حنبل».

10. بنجاح «لن أعيش في جلباب أبي» أقترح «رياض» على طاقم العمل تصوير جزء ثاني حسب رواية للبرنامج الإذاعي «محطة النجوم»، وقت أن كان الراحل نور الشريف لا يزال على قيد الحياة، ورغم أن الأمر لقي قبول الكثيرين لكن لم يتم تنفيذه.

 

 

9. بعيدًا عن انطلاقته شارك «رياض» في أعمال درامية شهيرة، منها مسلسلات «أميرة في عابدين» و«أولاد الاكابر» و«الإمام الغزالي» و«المنصورية» و«التوبة» و«الجبل» و«أولاد عزام».

8. الأمر اختلف بشكل كبير عام 2015 عندما شارك مع الفنان يوسف الشريف في مسلسل «لعبة إبليس»، وروى أن منتج العمل عرض الأمر ووافق على الفور، بجانب الجزء السادس من «ليالي الحلمية» رغم إبداء استغرابه لصانعي العمل لصغر حجم الدور الذي جسده في الجزء الرابع، حتى أنهم كانوا لا يتذكرون اسم الشخصية التي مثّلها.

7. يعشق الفنان محمد رياض المسرح إلى أبعد الحدود، بصفة أنها ساعدت في إذكاء موهبته التمثيلية، أما على المستوى الاحترافي قدم عدة عروض كان أنجحها «حباك عوضين تامر»، التي حققت أعلى الإيرادات داخل المسرح وقتها حسب روايته في حوار مع صحيفة «اليوم التالي» السودانية.

6. أما السينما كانت مشاركاته قليلة، وظهر في أفلام «الإمبراطورة» و«48 ساعة في إسرائيل» مع الفنانة نادية الجندي، و«يوم الكرامة» و«حفل زفاف».

نتيجة بحث الصور عن محمد رياض

5. بعيدًا عن التمثيل أنتج كذلك فيلمي «إطلع برا» و«حفلة زفاف».

4. في عام 2010 شارك في المسلسل الخليجي «يا صديقي»، وعن كواليس قبوله روى لـ«الشرق الأوسط»: «المنتج الكويتي رزاق الموسوي أرسل السيناريو لي فأعجبني جدًا، ولفت نظري اختلافه وتميزه»، وهو العمل العربي الأول الذي يتم دبلجته للغة التركية وقتها.

3. خلال تصويره لأحداث المسلسل كاد يتعرض لحادث خطير إثر إنزلاق قدمه من على قمة أحد الجبال الشاهقة في أوكرانيا، وقتها جذبه فردٌ من طاقم العمل وأنقذه.

2. اقتحم كذلك العمل الإعلامي مرتين، الأولى بمشاركته في تقديم برنامج على فضائية «أبوظبي» مع الإعلامية ليلى الشيخلي، ثم برنامج «البورصة» على فضائية «الحياة»، وعنه كشف أن سبب تقديمه له هو خسارة أمواله في البورصة، وتمثلت فكرته في تحذير المشاهدين من كافة الأخطار التي تعرض لها بنفسه جراء دخوله ذلك المجال.

1. «رياض» متزوج من الفنانة رانيا محمود ياسين، وتعرف عليها في محافظة الإسكندرية خلال عملهما في مسرحية «الإخوة الأندال»، ونشأت بينهما علاقة صداقة تطورت لتصبح قصة حب، وعلى إثرها تقدم إلى الفنان محمود ياسين للارتباط بها.

وقتها قال «ياسين» له حسب رواية «رياض» للدكتور هالة سرحان: «إنت ابني وبحبك، وهدّي بنتي لحد بحبه وبثق فيه»، وهي العلاقة الدائمة حتى الآن وأنجبا ابنيهما «عمر» و«آدم».

 

 

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى