الثلاثاء 16 ذو القعدة 1441 الموافق 07 يوليو 2020
الرئيسية » أخبار مصر » مستشفى المطرية تعلن إصابة 19 من العاملين بها بفيروس كورونا

مستشفى المطرية تعلن إصابة 19 من العاملين بها بفيروس كورونا

اعلنت مستشفى المطرية عن عدد الحالات الإيجابية بفيروس كورونا بالطاقم الطبى والإداري بلع 19 حالة من إجمالي 54 عينة تم سحبها من العاملين بالمستشفى.
وقال الدكتور محمد صفى الدين، مدير عام مستشفى المطرية، إن العدوى انتقلت للطاقم الطبي والإداري عن طريق ممرضة توفى والد زوجها نتيجه إصابته بفيروس كورونا وكانت مخالطة له.

مستشفى المطرية

وأضاف الدكتور محمد صفى الدين، إن العمل منتظم داخل المستشفى وفور ظهور أي عدوى يتم تطبيق بروتوكولات مكافحة العدوى والتعقيم والتطهير الكامل للمكان ويتم المتابعة من إدارة مكافحة العدوى بالمستشفى، وعرض تقرير على لجنة مكافحة الأزمات بالمستشفى على مدار الـ 24 ساعة.
وتابع مدير عام مستشفى المطرية: تم حصر جميع المخالطين من الفريق الطبي والعاملين، وإجراء مسح وتحاليل لهم، وننتظر نتائج أخرى خلال الساعات المقبلة.

مستشفى الزهراء يسجل إصابة 135 حالة من العاملين

وفي سياق متصل أعلن الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر، عن تسجيل إصابات بين العاملين بالمستشفى بفيروس كورونا، يعلن اليوم عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا للعاملين  إلى 135 حالة.

وأضاف “صديق” أنه تم حجز ما يقرب من 85 حالة من المصابين بمستشفى الأزهر التخصصي بمدينة نصر، والتي تم تخصيصها للمصابين التابعين للجامعة، وباقي المصابين عزلوا أنفسهم في منازلهم، مشيراً إلى أنه لا توجد حالات تحتاج النقل للرعاية المركزة.

وأشار صديق، إلى أنه تم اكتشاف الإصابات بكورونا يوم الخميس الماضي، لموظفة بالمبنى الإداري، تعمل بعيادة خارجية، ونقلت الفيروس لزوجها الذي يعمل بالمطبخ، ونقله بدوره لباقي المصابين.

وقال صديق، إن الإصابة بكورونا متوالية هندسية وليست عددية، بمعنى أن الشخص المصاب بمجرد الاحتكاك من الممكن أن يصل عدد المصابين لـ1500، موجهاً بالحرص على الحرص واتباع كافة أساليب الوقاية، وستنتهي الجائحة قريبا.​

وكانت اعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاربعاء، عن خروج 160 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2486 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2980 حالة، من ضمنهم الـ 2486 متعافيا.

وأضاف أنه تم تسجيل 338 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 12 حالة جديدة.

وقال مجاهد إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الاربعاء، هو 10431 حالة من ضمنهم 2486 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 556 حالة وفاة.

اقرأ ايضًا

صابة كورونا جديدة بمستشفى الأحرار بالزقازيق وعزل 5 من العاملين

عن سامح المصري

قد يعجبك