السبت 13 ذو القعدة 1441 الموافق 04 يوليو 2020
الرئيسية » منوعات » 3 أسباب وراء عدم حصولك علي وظيفة أحلامك

3 أسباب وراء عدم حصولك علي وظيفة أحلامك

%d8%b7%d9%84%d8%a8%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%88%d8%b8%d9%8a%d9%81

كتبت| ثريا غنيم

قالت «سارة مدكور » مديرة شئون الموظفين في برنامج المنج الدراسية عن خبرتها في مجال التوظيف وأسباب قبول طلبات التوظيف أو رفضها أنها تلقت تلك الخبرة من تكرار تلقي أكثر من 300 طلب للوظيفة أي ما يقرب من 60 طلب سنويًا ولذلك فأن معرفتها قد تبلورت حول أهم المعايير التي تجعلها ترفض أو تقبل الطلب.

وبحسب ما جاء في موقع «huffpostarabi» حددت« مدكور » بعض الأسباب التي تدفع مديري التوظيف إلي رفض تلك الطلبات وهي:

1- الأساسيات

تشتمل على بعض العبارات الموجودة على غلاف الطلب التي يبدأ بها طلب التقدم للوظيفة مثل السيدات الفضليات أو السادة الفضلاء ويصبح هنا المتقدم ليس لديه أهلية للوظيفة وكذلك اللهجة الغير مناسبة وعبارات الشكر الجزيل لمدير التوظيف علي الرغم من أنه لم يؤدي شيئًا سوي عمله.

وأقترحت «مدكور»كتابة رسالة تجمع بين خبرات المتقدمين ومتطلبات الوظيفة بدلًا من المبالغة فى الحديث المفرط عديم الأهمية.

2- الجملة الأفتتاحية

وأضافت« مدكور » أنه من الممكن أن يفضل إستخدام جمل مفيدة التي تبرز شخصية المتقدم مثل أن يتحدث المتقدم عن إنجازاته خلال فترة العمل السابقة له أو مبادئه أثناء العمل أو ما شابه ذلك ، عند ذلك تكون هذه هي السمة التي تميز ذلك المتقدم عن باقى المرشحين.

3- التعبير عن الذات 

بحسب موقع «huffpostarabi » أنه من الضروري أن تكون مؤهلًا لتلك الوظيفة التي تتقدم إليها ولديك مميزات خاصة تجعلك الأجدر بين المتقدمين مثل قدرات إجتماعية تتوافر بك أو القدرة علي إدارة المشكلة وحلها بنجاح.

وأكدت سارة علي ضرورة إلقاء النظر علي الورق الخاص بالتقدم قبل إرساله لمديري التوظيف حتي يسهل عليهم أختيار الشخص المناسب للوظيفة.

 

عن Thoriia Ghoniem

قد يعجبك