السبت 20 صفر 1441 الموافق 19 أكتوبر 2019
الرئيسية » صحة » 4 مشروبات بالمنزل تحرق الدهون وتخلصك من الكرش والأرداف

4 مشروبات بالمنزل تحرق الدهون وتخلصك من الكرش والأرداف

أنظمة غذائية

صورة أرشيفية

كتبت | هدير هشام

تتمنى معظم الفتيات الحصول على الشكل والوزن المثاليين هو حلم يراود الجميع، ولذا يلجأ الكثيرون لاتباع أنظمة غذائية مختلفة لفقد الوزن وحرق الدهون وتحقيق حلم الوصول إلى الجسم المثالي.

فنجد أن العديد من خبراء أنظمة التغذية عادة ما ينصحون بعدد من المشروبات التي أثبتت فعالية كبيرة في حرق الدهون خاصة بمنطقة البطن، أو ما يعرف بالكرش وكذلك الأرداف.

وتلك المشروبات الطبيعية التي يمكن اتباعها في أنظمة التغذية بحسب ماجاء في موقع العربية تشمل:

-القهوة

الكثير منا يعشق القهوة، لكن القليلون يعرفون أن القهوة غنية بمادة الكافيين التي تساعد على إنقاص الوزن بصورة فعالة، كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي من العديد من الأمراض، وفقًا لما أوضحة خبراء  أنظمة التغذية.

وأشارت الدراسات إلى فوائد الكافيين في إنقاص الوزن لأنه يساعد على حرق الدهون الزائدة في الجسم، بالإضافة إلى تنشيط عمليات الأيض بالجسم.

اقرأ أيضًا: احذر من كارثة تصيبك عند طهي اللحوم بهذه الطريقة

وعلاوة على ذلك فإن الكافيين يقي من الكثير من الأمراض على رأسها مرض السرطان،  لذا ينصح خبراء التغذية بشرب فنجان إلى اثنين من القهوة يومياً إذا كنت تحاول اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن.

-الماء

نجد أن تناول المياه بكثرة هو واحد من أبسط الطرق التي تساعدك على تحسين الصحة العامة وتساهم في إنقاص الوزن وحرق الدهون المتراكمة في منطقة الخصر بصورة كبيرة.

ووفقًا لما ذكره موقع هيلث لاين Health Line، فقد وجدت دراسة أجريت على 48 من البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن أن أولئك الذين شربوا 500 مللتر من الماء قبل وجبات الطعام.

وذلك أثناء اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية فقدوا الوزن بنسبة 44% أكثر من الذين يتبعون نفس الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن بدون شرب الماء قبل الوجبات، وذلك خلال الدراسة التي استمرت 12 أسبوعاً.

إذًا فأفضل نصيحة لمتبعي الأنظمة الغذائية هي شرب الماء، ويفضل شرب كوبين من الماء قبل الوجبات.

– الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر واحد من المشروبات الأكثر فعالية لفقدان الوزن، فقد أثبتت الدراسات أن شرب الشاي الأخضر يقلل من الوزن ويحرق الدهون بالجسم، كما أنه يحفز عملية الأيض.

ووجدت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر بانتظام يتمتعون بضغط دم منخفض، مما يقلل من خطر إصابتهم بأمراض خطيرة مثل أمراض القلب وبعض أنواع السرطان والسكري.

ونصيحة خبراء التغذية هي محاولة إدراج الشاي الأخضر ضمن وجباتك اليومية بانتظام، بحيث تحصل على فنجان أو اثنين من الشاي الأخضر يومياً، وطبعاً يفضل ألا يُضاف إليه السكر.

-عصير الخضراوات

حيث أثبتت دراسات أنظمة التغذية أن تناول عصير الخضراوات بمثابة المفعول السحري الذي يساعد على إنقاص الوزن وخاصة في منطقة الكرش والأرداف لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف.

وينصح خبراء التغذية باختيار العصير الأخضر، مثل الخيار، والكرفس، والبروكلي والسبانخ والأفوكادو، والبقدونس، والنعنع، في محاولة لإنقاص الوزن الزائد، لأن العصائر الخضراء تستهدف حصول الجسم على نظام غذائي متكامل، كما ويعزز من عملية الهضم، ويساعد في التخلص من النفايات المتراكمة في الجسم.

فالعصير الأخضر هو نظام غذائي نباتي مفيد، غني بفيتامينات أ، ك، ج والأملاح المعدنية التي تعطي طاقة وقيمة غذائية كافية للجسم، ويعمل العصير الأخضر على التخلص من دهون وسموم الجسم.

كما يساعد على التقليل من الشهية وإعطاء إحساس بالشبع لمدة طويلة دون مضاعفات ثانوية، علاوة على أنه قليل السعرات الحرارية، وله نتائج مذهلة في إنقاص الوزن بسهولة.

فعليك بالبدء فوراً في إدراج كوب من عصير الخضراوات في نظامك الغذائي بصفة يومية.. وإذا أردت أن تحسّن من طعم العصير، فيمكنك دائماً إضافة القليل من الفواكه للعصير مثل التفاح الأخضر والليمون والبرتقال.