الجمعة 19 صفر 1441 الموافق 18 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » الوزارة تعلن عن 4 معايير جديدة للحذف من التموين

الوزارة تعلن عن 4 معايير جديدة للحذف من التموين

التموين

التموين

كتبت | هدير هشام

كشفت تقارير من التموين أن لجنة العدالة الاجتماعية بمجلس الوزراء، بأنه بعد إصدار محددات المرحلة الخامسة لحذف غير المستحقين من البطاقات بعد انتهاء نظر تظلمات المرحلة الرابعة نهاية سبتمبر الجاري وإعلان النتيجة لمن تم رفض تظلمهم.

ويذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية أكد في تصريحات سابقة أن عملية تنقية البطاقات من غير المستحقين مستمرة طوال الوقت وأن الوزارة لن تنتهي من عمليات تنقية البطاقات بانتهاء مرحلة محددة حتى التأكد من تنقية قاعدة البيانات من غير المستحقين.

وكشفت تقارير وزارة التموين اليوم الثلاثاء، أن محددات المرحلة الخامسة المزمع الإعلان عنها خلال شهر أكتوبر المقبل، تشمل أربع محددات جديدة، حيث تخاطب أصحاب المعاشات للمرة الأولى وبشكل مباشر بحذف من يحصل على معاش تزيد قيمته عن 4500 جنيه شهريًا.

اقرأ أيضاً: سبب اعتذار التموين عن هذا الخطأ في تظلمات البطاقات

كما أن المحدد الثاني من تزيد فاتورة تليفونه المحمول أو استهلاكه الشهري عن 800 جنيه، ومن يملك حيازة زراعية 10 أفدنة، وكانت تنص محددات المرحلة الرابعة على حذف الأسرة التي لديها حيازة زراعية أكثر من 15 فدانًا.

وأن محددات المرحلة الخامسة للحذف من التموين تشمل أي شخص يتواجد خارج مصر لفترة أكبر من 6 أشهر، وهو الشرط الذي لم تتطرق إليه محددات الدعم في المراحل الأربع السابقة.

وتشمل محددات الدعم الجديدة من يستهلك شهريًا فاتورة كهرباء 800 كيلو وات وكان المحدد في المرحلة الرابعة 1000 كيلو وات.