الجمعة 17 ذو الحجة 1441 الموافق 07 أغسطس 2020
الرئيسية » صحة » 4 وصفات ذهبية تخلصك نهائياً من تقرحات الفم

4 وصفات ذهبية تخلصك نهائياً من تقرحات الفم

كتبت l أسماء الهادى

اعتاد الأجداد قديماً علي أستخدام عدة طرق لعلاج تقرحات الفم، حيث من المعروف أن هذه التقرحات تكون مصحوبة بآلام حادة على مستوى اللثة أوالشفاه أو اللسان، وهذا ما يجعلك محرجة أثناء تناول الطعام أو الحديث مع الآخرين، وتكون أسبابها سطحية ولكنها متعددة.

فمن الصعب تجاهل ظهورها فهي مزعجة ومؤلمة حقاً في كل مرة تأكل وتشرب فيها، ومن المؤكد أن تقرحات الفم تشفى ذاتياً بعد فترة، ولكن من خلال عدة طرق منزلية، تجعلها تخفف من الألام التى تسببها.

 

وأهم هذه الطرق الذى استخدامها الأجداد القدامى هى:

1_ الليمون:

فالمعروف أن استخدام بضع قطرات من عصير الليمون النقي، عبر تقطيرها مباشرة على مكان التقرحات، تجعلكي تشعرين بلسعات طفيفة، لكنها ستشفيك حتماً، بالغضافة لأستخدامه مع العسل من خلال عصير نصف ليمونة في كوب من الماء الدافئ، وعليه ملعقة صغيرة عسل، ثم بعد ذلك القيام بعمل حمام الغرغرة الكلاسيكية لبضعة دقائق، لتستريحين من آلام التقرحات.

2_الجزر:

يمكن الحصول على غسول فم تركيبته تعتمد على الجزر، فأنت بحاجة لقمم الجزر «الربيع الذي ينبت أعلى الجزر»، بعد ذلك تقومين بسلقها في الماء النقي لمدة 10 دقائق، وبعد الغليان تسحب القمم منه، ويحتفظ بالماء من أجل المضمضة به في فترة الإصابة بتلك التقرحات.

3-الشاي الأسود:

فمن الممكن أن تقومي بشرب الشاي الأسود، ثم بعد ذلك قومي بوضع محتوى الكيس المبلل على التقرحات لبضع دقائق، حيث أنه يحتوي على مادة العفص التي تساعد على تهدئة الألم وشفاء التقرح.

4_ نبات القراص:

عليكي بغلي ملعقتين من نبات القراص في قدر من الماء، ثم بعد ذلك دعيه ليبرد وأزيلي النبات من القدر،  واغسلي فمك به 3 مرات في اليوم بعد فرك أسنانك.

عن editor

قد يعجبك