أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يوقع اتفاقية مع وزارة التخطيط لتقديم الخدمات بديوان عام المحافظة و المراكز

توقيع اتفاقية تعاون مع وزارة التخطيط لتقديم الخدمات الحكومية بديوان عام المحافظة

كتب : أبانوب وجيه

قام اليوم الدكتور «رضا عبدالسلام» محافظ الشرقية ، بتوقيع اتفاقية تعاون مع الدكتور «أشرف العربي» وزير التخطيط والمتابعة و الإصلاح الإداري بشأن تقديم الخدمات الحكومية بديوان عام المحافظة والمراكز والمدن والاحياء ، وذلك بأرض المعارض بمركز المؤتمرات بمدينة نصر.

و أضاف المحافظ أن هذه الإتفاقية تتيح إنشاء مراكز لأداء الخدمات الحكومية بالإنابة عن المواطنين في إنهاء كافة الإجراءات الحكومية بالجهات الإدارية للدولة ، و تُقدم للمواطنين بكافة وحدات و أجهزة الدولة المنوط بها قانوناََ ، و كذلك توفير نماذج طلبات الخدمات المعدة من وزارة التخطيط و إستيفائها و إستلام المستندات و الأوراق المطلوبة والرسوم المستحقة قانوناََ من المواطن ومتابعة الإجراءات حتى تمام الحصول على الخدمة.

وذلك عن طريق تخصيص منفذ لكل مجلس مدينة وحى لأخذ الخدمات الحكومية نيابة عن المواطن.

و أوضح المحافظ أنه بموجب هذه الإتفاقية يحق للمحافظة تحديد مقابل لتقديم الخدمة طبقاً لطبيعة البعد المكاني عن الجهة الحكومية .

ومن جانبه أكد وزير التخطيط أن الوزراة مُلزمة بإصدار التراخيص اللازمة و القيد في جداول مُقدمي الخدمات الحكومية وعقد المقابلات الشخصية لإختيار المتقدمين لممارسة النشاط.

و كذلك تدريب موظفي ومندوبي المحافظة على الضوابط و الإجراءات المطلوبة لتنفيذ الخدمات الحكومية على أن تلتزم المحافظة بحُسن معاملة الجمهور ومعاونته وكسب ثقته وتوفير كافة ما يساعده في الحصول على الخدمة المطلوبة .

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى