أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يشارك في ورشة عمل لمشروع تحسين إدارة الموارد المائية

محافظ الشرقية يشارك في ورشة عمل لمشروع تحسين إدارة الموارد المائية

كتب : أبانوب وجيه

شارك الدكتور «رضا عبدالسلام» محافظ الشرقية في ورشة عمل لاستعراض خطط الإدارة البيئية للمناطق الريادية لمشروع تحسين الموارد المائية بمحافظات «البحيرة – الشرقية – المنوفية» ، تحت رعاية وزير الموارد المائية والري الدكتور «حسام مغازي» وبحضور المهندسة “ناهد عبدالفتاح” مدير مشروع تحسين إدارة الموارد المائية ورئيس قطاع التخطيط بالوزارة وذلك بالعين السخنة بالسويس.

وقد أكد المحافظ أن مشروع تحسين إدارة الموارد المائية يهدف إلى تحسين نوعية المياه في الترع والمصارف ، واستعرض طرق مبتكرة و غير مكلفة إقتصادياً لمعالجة الصرف الصحي بالقرى.

وأضاف أن هذا المقترح يتم تنفيذه حالياً في مصر بـ «العقدة والتلين» اللذان يمران بقرى عديدة منها «أبو طوالة ، التلين» حيث يقوم الأهالي بالصرف مباشرة بالمصرفين المذكورين.

وأشار إلى أنه جاري حالياً إنشاء عدة محطات معالجة بالقريتين لتحسين نوعية المياه قبل وصولها للمصرف وسوف يتم تطبيق هذه التجربة في جميع قرى المحافظة باستخدام تكنولوجيا جديدة غير مكلفة إقتصادياً ومحافظة للبيئة.

وأوضح المحافظ أنه من ضمن أطروحات المشروع عدم وصول الملوثات للمصارف والترع عن طريق إنشاء شركات لجمع القمامة ، ويتبع ذلك إنشاء مصانع لتدويرها ، وهذا المقترح جاري تنفيذه بقرية التلين حيث أن التلوث ناتج عن مخلفات الصرف الصحي وكميات القمامة المقدرة بالأطنان كل يوم ، وذلك عن طريق الفصل من المنبع ومن قرى «التلين ، أبو طوالة ، العقدة».

 

‏محافظ الشرقية‬ يشارك في ورشة عمل لمشروع تحسين إدارة الموارد المائية (3)

‏محافظ الشرقية‬ يشارك في ورشة عمل لمشروع تحسين إدارة الموارد المائية (1)

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى