توك شو

بالفيديو.. أحمد عكاشة: لا يمكن نهضة آمة دون أخلاق

786

أكد الدكتور أحمد عكاشة، عضو مجلس علماء إنه لا يمكن نهضة أمة في الاقتصاد أو التعليم أو السياسية أو أي شيء أخر دون أخلاق، مشيرا ً إلى أن الوزراء الآن يعملون ليل نهار لذا يجب أن يكونوا قدوة.

وأضاف «عكاشة» في حواره ببرنامج «ممكن»، عبر فضائية « سي بي سي»، مساء الأربعاء: «لا يمكن أن يحدث تنوير إلا بوجود اجتهادات من خارج الأزهر، لأن الإسلام نزل للعالم كله وليس لأمة، وأريد أن نفكر في التنوير الديني، موضحًا: «القرآن لا يتغير ولكن التفسير لازال بدوي، ويجب أن نعلم الجيل الصغير أن الإسلام يحب كل الأديان ويحترمها».
وتابع:«زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للكاتدرائية يعزز ثقافة الاختلاف، كما أنها رسالة مهمة في الخطاب التنويري للدولة، وأن هناك من يتربى على ان المسلم فقط من له الحق في الجنة، ولكن الإسلام يقول إن من يقوم بالقيم الأخلاقية من أي دين له هذا الحق، ولو كنا في وطن واحد، فهذا دين واحد».
واستطرد قائلًا: « الوطن ليس مسلمين فقط، وهذا هو الإسلام الصحيح، وعندما قال السيسي “نحب بعضنا”، فهذا أساس الأخلاق العلمية، وهو ما يجعل الأمة سعيدة، ويكون هناك درجة ثقة كبيرة، على عكس الوضع الحالي الذي به نسبة ثقة متواضعة».

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى