ثقافة و فن

اختيار فيلم «نوارة» لافتتاح مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

 

Nuoaradubai4

 

وقع اختيار إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية على الفيلم المصري “نوارة” ليكون فيلم افتتاح الدورة الخامسة للمهرجان، والتي ستقام في الفترة من 17 إلى 23 مارس المقبل بمدينة الأقصر.
وأعلنت إدارة المهرجان اختيار فيلم “نوارة” بعد الإشادات التي حصل عليها بعد عرضه العالمي الأول بمهرجان دبي، وسيكون مهرجان الأقصر هو أول مهرجان يعرض فيلم “نوارة” داخل مصر.

وأقامت إدارة المهرجان مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل الدورة الخامسة من المهرجان، والمهداة إلى روح الفنان العالمي عمر الشريف.

وخلال المؤتمر تم تكريم عدد من النجوم لإسهاماتهم في السينما والدراما المصرية منهم، يسرا وإلهام شاهين ولبلبة وحسن الرداد والمنتج محمد العدل، كما حضر المؤتمر المخرجون خالد الحجر، أمير رمسيس وشريف البنداري، والإعلاميات إنجي علي وبوسي شلبي والمنتج الفني هشام سليمان، وعن فيلم” نوارة” حضرت المخرجة هالة خليل والمنتج صفي الدين محمود، بالإضافة إلى المخرج والسيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان.
وكانت الفنانة منة شلبي قد حصلت على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان “دبي” عن فيلم “نوارة”، والذي شارك في بطولته محمود حميدة، وشيرين رضا، وأحمد راتب، وعضو فريق “بلاك تيما” الغنائي أمير صلاح الدين، ورجاء حسين، وهو من تأليف وإخراج هالة خليل ومن إنتاج شركة “ريد ستار”.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى