أخبار العالم

رئيس وزراء إثيوبيا : نلتزم بالاستفادة المشتركة لمياه النيل

 

Snap 2016-02-20 at 12.50.34

 

 

 

أعرب رئيس وزراء إثيوبيا هايلي مريام ديسالين، عن شكره لمصر على حفاوة الاستقبال في مصر، مؤكدا أن القاهرة ساهمت في النهضة الإفريقية والتأكيد على الشراكة بين جميع دول القارة.

وقال «ديسالين»، في كلمته بمنتدى إفريقيا للاستثمار 2016، إن إفريقيا أصبحت القارة المتقدمة بعد أن كان يطلق عليها القارة المظلمة، مؤكدا أن المنتدى سيساهم للاستفادة من الفرص المتاحة بالقارة الإفريقي.

وتابع: “اليوم هناك بلدان وقارات ليس بوسعها تحقيق التنمية بمعزل عن الآخرين وعلينا سويا تحمل المسؤولية.. ندرك مسؤولياتنا على أننا الدولة الثانية من حيث تعداد السكان وعلينا تحقيق التكامل الاقتصادي”.

واستطرد: “هناك الكثير الذي يجب أن يتم لتحقيق تنمية القارة.. يجب توفير البيئة الاقتصادية والاجتماعية للتنمية بالقارة”، مؤكدا التزام بلاده بتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار رئيس الوزراء الإثيوبي إلى أهمية توقيع اتفاق إعلان المبادئ فيما يخص التنمية بحوض النيل في السودان العام الماضي، مؤكدا التزام بلاده من الاستفادة المشتركة من مياه النيل مع كل دول حوض النيل.

 المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى