سياسة

السيسي: دستور مصر غير مسبوق في مجال سيادة القانون والممارسة الديمقراطية

السيسي يستقبل عضو لجنة الشخصيات البارزة الأفريقية
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدستور المصرى يضم نصوصاً غير مسبوقة فى مجال سيادة القانون والممارسة الديمقراطية، مشدداً على أن مصر حريصة على عدم التمييز بين أبنائها لأى سبب وإعلاء قيمة المواطنة.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم وفداً من مجلس النواب الأمريكى برئاسة النائب الجمهورى دانا رورباخر، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية فى القاهرة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بأعضاء الوفد، مؤكداً على العلاقات الاستراتيجية التى تجمع بين مصر والولايات المتحدة، وحرص مصر على تنميتها وتطويرها فى مختلف المجالات.

وأشار الرئيس إلى أن العلاقات بين البلدين تاريخية وممتدة، مشيراً إلى أهمية مواجهة التحديات المشتركة، وعلى رأسها تزايد خطر الإرهاب.

وأضاف المتحدث الرسمى أن أعضاء وفد مجلس النواب الأمريكى أشادوا بما حققته مصر من تقدم سياسى واقتصادى على مدار العامين الماضيين، مشيرين إلى جهودها ومساهمة قيادتها السياسية فى مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار ليس فقط على الصعيد الإقليمى ولكن أيضاً على المستوى الدولى.

وأكد أعضاء الوفد على عُمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية التى تجمع بين مصر والولايات المتحدة، وأشادوا بالدور المحورى الذى تقوم به مصر للتقريب بين الثقافات، فضلاً عن جهودها الدؤوبة لترسيخ قيم المواطنة والمساواة بين كافة أبناء الشعب المصرى.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى