أخبار عامة

5 أعراض جديدة للإصابة بفيروس كورونا

5e6df53a61cb8

تناشدت منظمة الصحة العالمية كافة الحكومات بعدم التهاون مع محاربة فيروس كورونا، حيث وضحت أن المعركة ضد كورونا في أوروبا والعالم بشكل عام لا تزال بعيدة عن النهاية، وحذرت حكومات الدول من الاستعجال في تخفيف الإجراءات المفروضة لردع الوباء

وأصبح أغلب الأشخاص حول العالم على دراية بأعراض فيروس كورونا المستجد، إلا أن هناك أعراض أخرى، غير شائعة، قد تظهر على المصابين بمرض كوفيد-19، ولكن في نطاق محدود، وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن واحدًا من كل ستة أشخاص يصاب بمرض Covid-19، يعاني من أعراضه الخطيرة.

وفي حال ظهو شخص مصاب بهذه الأعراض، يجب أن يعزل نفسه في غرفة بعيدة عن أفراد الأسرة، لمدة تتراوح ما بين 7 أيام وأسبوعين، وهناك أدلة متزايدة تفيد بأن أعراض الفيروس تمتد إلى أكثر من ارتفاع في درجة الحرارة والسعال، حيث أن هناك عدد من الأعراض الإضافية، التي لا ينبغي تجاهلها، كونها قد تكون علامة تكشف الإصابة.

من هذه الأعراض «الإرهاق العصبي» على الرغم من أنه لم يتم اعتباره رسميًا، كأحد الأعراض المثبتة للمرض، فقد أكد بعض المرضى أنهم يعانون من الإرهاق الذهني، ويمرون بتجربة ضباب الدماغ.

ايضا قد يعاني المصاب بفيروس كورونا من التهاب العينين، وهو نوع من التهيج، عادةً ما نصاب به عند التعرض المستمر للأدخنة والغبار أو عند الإصابة بحمى القش أو الحساسية.

والصداع، من احد أعراض فيروس كورونا، بعد أن أبلغ 8% من مرضى Covid-19 في ووهان، بأنهم عانوا منه.

ومن الأعراض غير الشائعة التي لاحظها الأطباء على بعض الحالات المصابة، ووفقًا لـCleveland Clinic، يمكن أن تشير ن«وبات الدوخة» المتكررة أو نوبات الدوار الشديد أو المفاجئ إلى مشكلة صحية أكثر خطورة.

اما عن أخر عرض هو فقدان الشم حيث أصيب عدد كبير من المرضى في كوريا الجنوبية والصين وإيطاليا، بفقدان حاسة الشم، ونظر فريق في King’s College London إلى أكثر من 400 ألف شخص أبلغوا عن أعراض Covid-19، ووجدوا أن 18% من الحالات أبلغت عن فقدان حاستي الشم أو التذوق.

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى