أخبار العالم

5 حالات يمنع فيها صاحب بطاقة التموين من صرف فائض الخبز

243

قال رأفت القاضي رئيس فرع الاتحاد العام لمفتشي التموين والتجارة الداخلية أن هناك 5 حالات تسقط حق أصحاب البطاقات التموينية في صرف سلع الخبز من منافذ محال البقالة التموينية وفروع مشروع جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين.

وأضاف القاضي بأحد التصريحات الصحفية أن الحالات الخمس تشمل أصحاب البطاقات الورقية لعدم إمكانية التعامل بها مع مقررات الصرف بالمنظومة الإلكترونية، وأصحاب البطاقات الذكية الذين لم يصرفوا الخبز المدعم لمدة 3 أيام على الأقل حتى يتم التعرف على البطاقة من خلال النظام عند صرف سلع الخبز.

كما تشمل حالات سقوط حق أصحاب البطاقات التموينية أصحاب البطاقات الذكية الذين استنفدوا صرف حصة الخبز المقررة لهم كاملا بواقع 150 رغيفا للفرد شهريا بمتوسط 5 أرغفة يوميا، بالإضافة إلى أصحاب بطاقات بدل الفاقد والتالف لحين استخراج البطاقات الذكيةقال رأفت القاضي رئيس فرع الاتحاد العام لمفتشي التموين والتجارة الداخلية بالقاهرة : إن هناك 5 حالات تسقط حق أصحاب البطاقات التموينية في صرف سلع الخبز من منافذ محال البقالة التموينية وفروع مشروع جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين. وأضاف لـ«فيتو»، أن الحالات الخمس تشمل أصحاب البطاقات الورقية لعدم إمكانية التعامل بها مع مقررات الصرف بالمنظومة الإلكترونية، وأصحاب البطاقات الذكية الذين لم يصرفوا الخبز المدعم لمدة 3 أيام على الأقل حتى يتم التعرف على البطاقة من خلال النظام عند صرف سلع الخبز. كما تشمل حالات سقوط حق أصحاب البطاقات التموينية، أصحاب البطاقات الذكية الذين استنفدوا صرف حصة الخبز المقررة لهم كاملا بواقع 150 رغيفا للفرد شهريا بمتوسط 5 أرغفة يوميا، بالإضافة إلى أصحاب بطاقات بدل الفاقد والتالف لحين استخراج البطاقات الذكية.

 

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى