أخبار عامة

6 قرارات حكومية لمواجهة تقلبات الطقس

قرارات حكومية لمواجهة تقلبات الطقس
قرارات حكومية لمواجهة تقلبات الطقس

 

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الأحد، اجتماعا بحضور وزيري الري والتنمية المحلية، ورئيس هيئة الأرصاد الجوية.

الذي عرض تقريرا شاملا عن توقعات الهيئة لحالة الطقس خلال الأيام المقبلة، والتي من المتوقع أن تشهد بعض التقلبات الجوية في عدد من المحافظات.

وأصدر إسماعيل عدة قرارات، في ضوء ما تم استعراضه خلال الاجتماع.

6 قرارات حكومية لمواجهة تقلبات الطقس

شملت تفعيل غرفة طوارئ مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لرئاسة مجلس الوزراء، وغرف عمليات جميع المحافظات.

اعتبارا من الساعة الثانية ظهر الأحد لمتابعة موقف حالة الطقس وسقوط الأمطار من اليوم حتى الخميس المقبل، على مستوى الجمهورية.

خاصة محافظات البحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء وقنا وأسيوط وسوهاج والسويس.

وقرر الاجتماع إخطار جميع المحافظين برفع حالة الاستعداد إلى الدرجة القصوى، والتواجد في مكاتبهم لمتابعة الموقف على الأرض، واتخاذ ما يلزم من إجراءات فاعلة للتعامل السريع مع سقوط الأمطار.

وتجهيز 8 فرق للطوارئ في قطاعات المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية والغاز، والتأكد من جاهزية سيارات نزح المياه والطلمبات وكل التجهيزات اللازمة لمواجهة الآثار المترتبة على هطول الأمطار.

والتنسيق مع المحافظات المجاورة في هذا الشأن، ومراجعة شبكة الصرف في الطرق الرئيسية، والخطط المرورية البديلة في المدن الرئيسية.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى