أخبار العالم

التضامن تكشف عن تفاصيل جديدة بشأن الطفل الراقص مع الكلاب


أكدت وزارة التضامن الاجتماعى، متابعتها الدائمة لحالة الطفل عبد الرحمن المشهور إعلامياً بـ «بالراقص مع الكلاب».

 وأضافت وزارة التضامن الاجتماعى فى بيان صحفى لها اليوم، الأحد، أن الطفل عبد الرحمن نادى فكرى “13 سنة” قد تم إيداعه وشقيقه الأصغر مصطفى نادى فكرى “8 سنوات” بدار رعاية “فيس”، وهى من الدور التى تختص برعاية أطفال الشارع وتأهيلهم لدمجهم بأسرهم والمجتمع- وبعد قضائه فترة فى الدار خضع فيها لجلسات تأهيل، قام والد الطفل باستلامه من المؤسسة بناء على طلبه ورغبة الطفلين الشديدة للعودة إلى أسرتهما، بمقتضى محضر رقم 2800 إدارى السلام.

 وتابعت الوزارة، أن الطفل عبد الرحمن تم تسليمه إلى أسرته وعمل جلسات دعم وتأهيل نفسى للطفلين وأسرتهما من خلال فريق الشارع وأخصائى من مؤسسة «فيس» فى منزل الأسرة المقيمة بمنطقة صفط اللبن.

 كما قامت الوزارة بعمل بحث عائلى للأسرة وعم الطفلين وجدتهم للوصول إلى حقيقة ظروف الأسرة، خاصة الأب لمعرفة احتياجاتهم والمساعدة فى توفيرها، وفى هذا الإطار، تم عمل معاش تكافل لوالد الطفل عبد الرحمن بالإضافة إلى متابعة فريق من الأخصائيين تنفيذ جلسات توعية اجتماعية لأسرة الطفل.

 على جانب آخر أرسلت الوزارة اليوم فريق الشارع للبحث عن عبد الرحمن بمجرد ترديد معلومة على مواقع التواصل الاجتماعى تفيد بأن الطفل هرب من جديد من أسرته ووجهت الوزيرة غادة والى بإيداعه مؤسسة الحرية عند العثور عليه.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى