الجمعة 24 ذو الحجة 1441 الموافق 14 أغسطس 2020
الرئيسية » منوعات » 7 اختراعات مصرية منزليّة توفر أموالك

7 اختراعات مصرية منزليّة توفر أموالك

2

أعاد المواطن تدوير بعض المواد بمنزله ليصنع منها أدوات تيسر عليه طرق معيشته، باستخدام بعض الموارد الموجودة في البيئة المحيطة به مع قليل من التفكير، والأم المصرية تحديدًا عرفناها صغارًا من أوائل المخترعين، لقيامها بإعادة تدوير العديد من الأشياء القديمة في المنزل وتحويلها إلى آخر مفيد، لتصبح بذلك موروثًا تتناقله الأجيال.

وفي هذا التقرير، نستعرض أشهر 8 اختراعات مصرية بأدوات منزلية بسيطة.

1. الصابون بين طيات الملابس

furniture

تخزين الملابس من العمليات الشاقة التي تواجهة كل بيت مصرى مع تغيير فصول السنة، ليزيح فصل الشتاء الملابس الصيفية، والعكس، بعد أن تخزنها الأم في شنط كبيرة الحجم.

تظل مخزنة في إنتظار الفصل القادم لأكثر من ثلاثة اشهر، تتغير خلالهم رائحة الملابس لتضطر لغسلها كلها في بداية كل فصل، لكن مع طريقة التحزين المصرية بوضع قطع الصابون الجاف بين طيات الملابس المخزنة ستساعدك على الإحتفاظ برائحتها الجيدة، وتخرج الملابس جديدة مع بداية كل فصل.

2. الفحم في الثلاجة

wqswqd-jpg-16465944075538011

الثلاجة المليئه بالطعام والتي تتغير محتوياتها كل فترة، فتختلط رائحة اللحوم والأسماك برائحتها مع الوقت، أصبحت قطعة فحم في الأرفف جديرة بحل المشكلة، لكونها قادرة على امتصاص الروائح الكريهة منها.

3. استخدام العلب القديمة

maxresdefault

علب البسكويت والأيس كريم والسمن الفارغة التى تلقى في سلة المهملات، يستعملها المواطن المصري، مع إعاده تدويرها ليستخدمها بطرق مختلفة داخل المنزل.

على سبيل المثال، تتحول علب الشيكولاتة والبسكويت إلى حافظة لبكر الخيط والمقصات، وعلب الأيس كريم تستخدم في لحفظ المخللات داخل الثلاجة، وتوضع النباتات بعلب السمن الفارغة على حافه البلكونات.

4. «المروحة» داخل السيارة

New-30W-12V-Car-On-board-Electric-Fan-With-Clamp-Fixed-Blue-Color-Air-Fan-Small

في أيام ارتفاع درجات الحرارة، بجانب الأزمات المرورية التي قد تعطلك بالساعات دون وجود تكييف داخل السيارة، يمكنك وضع مروحة صغيرة الحجم على «تابلوه» السيارة للتخفيف من حدة الطقس.

5. تبريد أجهزة الكمبيوتر

1

تستخدم المروحة الكهربائية عادة في المنزل أيام الصيف لتخفف من حدة الجو، لكن المواطن المصري لم يكتف باستخدامها في السيارة والمنزل، بل لتبريد أجهزة الكمبيوتر أيضًا.

فأجهزه التبريد المخصصة لأجهزه الكمبيوتر غالية الثمن وغير متوفرة في كل البيوت، لذلك فكر المصري في استخدام «المروحة» وحولها إلى جهاز تبريد.

6. ألعاب الأطفال

1791663716

في درج ذكرياتك القديم بجوار السيارات بالريموت والعرائس، تقع الكرة الشراب التي تصنع من الشرابات القديمة الموجودة بالمنزل، كما تصنع الأم عرائس من القماش القديم داخل المنزل، وتصنع الأجيال الحديثة لعبة «البيبي فوتبول» بأدوات منزلية بسيطة، بتحويل صندوق خشبي قديم لملعب وبعض المشابك الملونة للاعبين.

7. «دُش» مصري الصنع

1343cd10f0

إذا تعطل الدش الخاص بك فبدلًا من تغييره او الإنتظار حتى إصلاحه، فوضع زجاجه بلاستيكية قديمة وثقبها عدة ثقوب مكان «الدُش» هي الطريقة المصرية الأمثل.

المصدر

عن Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

قد يعجبك