السبت 11 شعبان 1441 الموافق 04 أبريل 2020
تابع احصائيات فيروس كورونا حول العالم لحظة بلحظة (تحديث مباشر)
الرئيسية » رمضانيات » 7 فوائد لتناول التمر فى شهر رمضان

7 فوائد لتناول التمر فى شهر رمضان

فوائد تناول البلح قبل الإفطار

يرتبط شهر رمضان ببعض الأطعمة التى لا يمكن الاستغناء عنها، مثل التمر، والذى يعتبر الغذاء الذى يبدأ به الصائمون إفطارهم، وتقول الدكتورة أسماء الطنانى أخصائية العلاج الطبيعى وعضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة، يعتبر التمر من أهم الأطعمة تناولا فى شهر رمضان، مشيرة إلى أن الباحثين يؤكدون أن الإفطار على التمر فى رمضان له العديد من الفوائد، وعلى رأسها أن الجسم يمكنه الامتصاص السريع للسكريات الموجودة فى التمر لتعويض الجسم بالطاقة بعد صيام النهار.

وتضيف د “أسماء” أن التمر من الأطعمة الغنية بالألياف وتناوله عند الإفطار يساعد على الشبع، مشيرة إلى أنه يقلل كمية الطعام التى نتناولها، وبالتالى يساعد على تقليل الوزن.

وتشير “الطنانى” إلى أن من فوائد التمر عموما أنه يحتوى على بروتينات وفيتامينات ومعادن وسكريات وألياف هامة للجسم، كما أنه يحتوى على نسبة مرتفعة من الحديد والتى تعالج الإصابة بالأنيميا، ويقلل من نسبة الكوليسترول الضار بالجسم، وبالتالى يحمى صحة القلب، إضافة إلى أن الألياف تعمل على علاج الإمساك، وأنه يعطى طاقة مرتفعة للجسم، ويستفيد منه الجهاز العصبى والمخ، كما يعزز التمر من قوة وصحة العظام.

وينصح بتناول من 3 حتى 7 تمرات فى اليوم كحد أقصى، ويمكن تناول التمر المبلل بالماء أو نصف كوب لبن أو تناولها بمفردها كثمار بمفردها.

المصدر

عن Alaa

صحفية

قد يعجبك