توك شو
5 مليارات جنيه فاتورة لحوم العيد في مصر
أكد الدكتور عادل عمر مدير مركز مصر النيل للدراسات السياسية والاقتصادية، أن قيام وزارة الزراعة بإحياء مشروع البتلو سيوفر التكلفة ويؤدى إلى الاعتماد على المنتج المحلى، مشيرا إلى أن حجم استهلاك مصر من اللحوم مليون و200 ألف طن سنويا، وبلغت فاتورة استهلاك المصريين من اللحوم فى عيد الأضحى 5 ملياراتجنيه.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كلام في فلوس”، المذاع على فضائية “صدى البلد” أن التكلفة تراجعت بسبب ارتفاع أسعار اللحوم التى شهدت قفزة كبيرة فى بعض القرى حتى وصل 180 جنيهًا للكيلو بزيادة 20،6% عن العام الماضى، مؤكدًا أن نسبة الاستهلاك قلت بنسبة 20% بسبب ارتفاع الأسعار وتحرير سعر الصرفوارتفاع سعر الأعلاف.
المصدر






