أخبار العالم

الأرصاد الجوية تعلن خريطة سقوط الأمطار اليوم الأربعاء وتحذر من أعمدة الكهرباء

الأرصاد الجوية
سقوط الأمطار

كتب | شادي زعبل

قالت إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هناك حالة من التقلبات في طقس اليوم الأربعاء وتستمر للجمعة المقبلة .

وحذرت شاكر من الأمطار الرعدية التي تصاحب حالة عدم الاستقرار في الجو بالإضافة إلى الرياح المحملة بالأتربة والرمال .

وكشفت، عن الأماكن المتوقع فيها سقوط أمطار، موضحة أنها تشمل السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري وشمال سيناء، وتكون متوسطة الشدة على القاهرة، وشمال الصعيد، ومدن القناة، مع استمر نشاط الرياح تكون مثيرة للأتربة على الطرق المكشوفة ما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وأشارت إلى وجود اضطراب كامل في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الأمواج يصل إلى 4 أمتار، نتيجة نشاط رياح جنوبية غريبة قادمة من الصحراء الغربية تستمر حتى يوم الجمعة أيضا.

وحذرت المواطنين، من الاقتراب لأعمدة الإنارة أثناء سقوط الأمطار، وعدم التعامل في الأنشطة البحرية على البحر المتوسط، وتجنب السير بجوار اللوحات المعدنية أثناء نشاط الرياح.

كما نصحت المواطنين، القيادة بهدوء لانخفاض الرؤية بسبب الأمطار أو الرمال والأتربة المثارة، وضرورة اتباع تعليمات المرور، وترك مسافات أمان بين السيارة والأخرى، بالإضافة إلى ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، ومتابعة النشرات الجوية باستمرار لمعرفة أماكن سقوط الأمطار.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى