الجمعة 18 ربيع الأول 1441 الموافق 15 نوفمبر 2019
الرئيسية » أرشيف الوسم : أحمد العطار

أرشيف الوسم : أحمد العطار

الدكتور أحمد العطار| يكتب: الشاي الأخضر وتكسير الدهون

أحمد العطار

إذا كنت ترغبين بفقدان بعض الكيلوجرامات فعليك التفكير بإدخال الشاي الأخضر إلى نظام التخسيس الخاص بك لكونه يحتوي على سعرتين حراريتين فقط لكل كوب . وأيضا سيساعدك على التخسيس أو على الأقل عدم زيادة وزنك . فوائد الشاي الأخضر وفوائده ...

أكمل القراءة »

الدكتور أحمد العطار| يكتب: كيف تقوي ذاكرتك

الدكتور أحمد الغطار

١ – عدم تناول السكريات والشكولاتة واللحوم أثناء الفطور لأن لها تأثيراً سلبياً على الجسد وتسبب التعب الفكري في آخر اليوم . ٢ – يجب الابتعاد عن تناول أطعمة ثقيلة في وجبة الغذاء كالخبز والأرز والمعكرونة والبطاطس ويُنصح بتناول الأسماك ...

أكمل القراءة »

دكتور أحمد العطار| يكتب: آثار حب الشباب وكيفية التخلص منها

أحمد العطار

يوجد العديد من المشاكل المزعجة التي تواجه البشرة ومن أهمّها آثار حب الشباب والتي تُشوّه مظهر البشرة وتُسبب الإحراج عند الكثير من الأشخاص خاصةً في فترةِ المراهقة . نصائح لإزالة آثار حب الشباب :- ١ – شُرب كميةٍ كبيرةٍ من ...

أكمل القراءة »

أحمد العطار | يكتب : مخاطر عمليات التجميل وطرق الوقاية منها

«عمليات التجميل» مثل أى عملية جراحية لها نسبة شفاء ونسبة فشل ، حيث أن العمليات الجراحية التجميلية يمكن أن تؤدى الى مضاعفات أو تؤدى الى الموت لا قدر الله . يظن كثير من الناس ان عمليات التجميل ليست خطيرة كالعمليات ...

أكمل القراءة »

أحمد العطار| يكتب : أطعمة تسبب الإرهاق

أطعمة تسبب الإرهاق :- 1 – الكافيين : – إن الكافيين قادر على إفاقتنا بشكل جيد وتناوله مساءً يتسبب في الأرق ولكن الكافيين لا يوجد فقط في الشاي والقهوة والصودا فهناك بعض أدوية الجدول تحتوي على الكافيين . 2 – ...

أكمل القراءة »

أحمد العطار | يكتب : العناصر الغذائية ودورها في الحفاظ على صحة الشعر

العناصر الغذائية ودورها في الحفاظ على صحة الشعر :- ١ – البروتين : هو المكون الأساسي للشعر وضروري لنمو وقوة الشعر حيث ينصح بتناول مصادر البروتين بكميات كافية وتشمل اللحوم والدجاج والأسماك والبيض والبقول والحليب ومشتقاته . ٢ – الحديد ...

أكمل القراءة »

الدكتور أحمد العطار | يكتب : الفحص الذاتي للثدي

الفحص الذاتي للثدي :- هو فحص دوري للكشف المبكر عن سرطان الثدي تقوم السيدة بفحص نفسها عن طريق التأمل واللمس باليد وتنصح جميع النساء بإجرائه شهرياً ابتداءا من سن العشرين فما فوق . يتم اجراء هذا الفحص عند الانتهاء من ...

أكمل القراءة »

الدكتور أحمد العطار| يكتب: الوقاية من حموضة المعدة في شهر رمضان

أحمد العطار

كيفية الوقاية من حموضة المعدة في شهر رمضان :- ١ – تناول كميات كبيرة من الماء لتسهيل وزيادة سرعة عملية خروج الطعام من المعدة . ٢ – شرب الماء الدافئ بدلا من البارد لأنه يساعد على تهدئة المعدة . ٣ ...

أكمل القراءة »

أحمد العطار | يكتب : مرض السرطان والأطعمة البسيطة

مرض السرطان من الامراض الشرسة التي قد تصيب اي فرد من حولنا وللأسف نحن لا نفكر في الاشياء إلا بعد حدوثها ونتعامل معها بمبدأ يحدث للآخرين فقط. وعملاً بالمثل القائل الوقاية خير من العلاج سوف أقدم لكم بعض الاطعمة البسيطة ...

أكمل القراءة »