أخبار مصر

أبرز كليات المرحلة الثانية بتنسيق 2020

كليات المرحلة الثانية للتنسيق

في وقت يفكر فيه طلاب الثانوية العامة الذين لم يقدموا في المرحلة الأولى من التنسيق، ما ينتظرهم خلال المرحلة الثانية، طرحت عدد من المؤشرات التي تشير إلى الكليات التي ستنتظر الطلاب في تلك المرحلة، من أجل طمأنتهم هم وأولياء الأمور خلال تسجيل رغباتهم مستقبلا.

كانت وزارة التعليم العالى أعلنت الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الأولى للشعبة العلمية 400 درجة فأكثر أي بنسبة 97.60% والشعبة الهندسية 387 درجة فأكثر، أى بنسبة 94.40% والشعبة الأدبية 327.5 درجة فأكثر أي بنسبة 79.90%، وهو ما يتيح لـ 149685 طالب من الحاصلين على شهادة الثانوية تسجيل رغبات الالتحاق بالجامعات.

والمرحلة الأولى من التنسيق ستنتهى يوم الأربعاء والنتيجة من المتوقع أن تعلن خلال يومين قبل بداية المرحلة الثانية، وبالتالي موعد المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة سيكون السبت ٢٩ أغسطس الجاري، حسب ما اعلن الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالى.

ونرصد أبرز الكليات التي ستتبقي للطلاب في المرحلة الثانية من التنسيق، حسب المؤشرات التي ظهرت مؤخرا:

– وزارة التعليم العالي توقعت اكتمال أعداد ما يطلق عليه كليات القمة بالشعبة العلمية خلال المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2020-2021، نتيجة ارتفاع المجاميع، في حين ستتبقى أماكن شاغرة في كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات للمرحلة الثانية من التنسيق.

– من المرجح اكتمال كليات الإعلام والسياسة والاقتصاد والألسن، في المرحلة الأولى للتنسيق، فيما يخص الشعبة الأدبية، وستتوافر أماكن بباقي الكليات في المرحلة الثانية للتنسيق.

– وبالنسبة للشعبة العلمية من المتوقع أن يتبقي لها أعداد في كليات الألسن، كليات الطب البيطري، كليات التمريض، اقتصاد وعلوم سياسية، الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بني سويف، كليات العلوم، المعاهد الفنية العليا، كلية الاعاقة والتأهيل، كليات الفنون تطبيقية، كليات التجارة، كليات الحقوق، كليات الآداب، تكنولوجيا المصايد والاسماك، تربية (تعليم ابتدائي)، كليات الزراعة، كليات الفنون الجميلة (عمارة)، كليات الحقوق، كليات الخدمة الاجتماعية، كليات التربية النوعية، كليات السياحة والفنادق.

– وبالنسبة للشعب الأدبية من المتوقع أن يتبقي لهم أماكن شاغرة في كليات التجارة، كيات الآداب، كليات الحقوق، كليات الخدمة الاجتماعية، كليات التربية النوعية، كليات السياحة والفنادق، كليات التربية (تعليم ابتدائي)، كليات التربية النوعية، كليات الاقتصاد منزلى، كليات دار العلوم، المعاهد الفنية العليا.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى