السبت 25 ذو الحجة 1441 الموافق 15 أغسطس 2020
الرئيسية » google news » أهالي ديرب نجم يعانون من ازدحام وتهالك الطريق العمومي

أهالي ديرب نجم يعانون من ازدحام وتهالك الطريق العمومي

ديرب نجم

طريق ديرب نجم بمحافظة الشرقية

تقرير | أحمد سمير، عبدالرحمن زكريا، هدير هشام

شهدت مدينة ديرب نجم بمحافظة الشرقية العديد من الأزمات على رأسها مشاكل مركز الشباب وضيق الطريق بجانب مشاكل المدارس وغيرها من الخدمات الغير متوفرة.

حيث سيطرت حالة من الاستياء والغضب الشديد على أهالي ديرب نجم بسبب إهمال مركز شباب المدينة «الساحة الشعبية» وتحول تلك المساحات الكبيرة إلى قاعات أفراح وفقًا لقرارات وزارة الاستثمار، وهذا ما أوضحه الأهالي.

دون الاستفادة من تلك المساحات الكبيرة كمتنفس لشباب مدينة ديرب نجم، فضلاً من أن تكون مكان لتجمع الآسر بالمنطقة لممارسة الرياضة والأنشطة الثقافية.

بالفيديو… أهالي ديرب نجم يستغيثون بالمحافظ

 

كما تشهد الحركة المرورية في ديرب نجم بطء في السير وذلك لضيق الخط وتهالكه وكثرة مرور السيارات التي يستخدمها المارة من مواظفين ومعلمين وأصحاب المحال.

مشاكل أهالي ديرب نجم بمحافظة الشرقية 

ويظل الأهالي يتخوفون من الحوادث بسبب كثرة  الأفراح التي تقام بقاعات الأفراح بالمدينة والتي قد تسبب زحامًا مع استمرار حركة السير على الطريق.

وتحدث أحد أهالي مدينة ديرب نجم أثناء لقاءه بالـ «الشرقية توداي» قائلاً : أن هذا التدهور نتج من تكسير الطريق العمومي بسبب أعمال تركيب الغاز العملاقة في المدينة.

وأشار إلى أن الطريق العمومي واصل بين باقي القرى، وفي حالة إقامة قاعات آخرى بالمدينة، سيتم تعطيل السير بالطريق تمامًا، وفقًا لما قاله الأهالي.

وعلى الرغم من إقامة كوبري جديد سيساعد على تقليل الزحام بالمدينة وسهولة الوصول إلى المدن المجاورة في أسرع وقت إلا أن هناك كارثة مستقبلية.

اقرأ أيضًا محافظ الشرقية يأمر بإزالة القمامة من المقالب العشوائية بأبو حماد

تنتج بسبب ضيق الكوبري، بالإضافة إلى الإزدحام التي ستسببها قاعات الأفراح بالمدينة حسب قول الأهالي، وذلك بحد قول أحد الأهالي.

أما فيما يتعلق بمدرسة ديرب نجم للتعليم الأساسي بمحافظة الشرقية، فطالب الأهالي المسؤولين بمساعدتهم لإقامة طابقين أعلى المبنى الموجود لكي يكفي عدد الطلاب والتقليل من التكدسات بالفصول.

كما ناشد الأهالي المسؤولين بمحافظة الشرقية بالتدخل السريع وإقامة سلالام بالترعة الموجودة، لحماية أرواح أبناء المدينة عامة وأطفال المدارسخاصة نظراً لما تسببه من مخاطر عليهم.

عن Hadeer Hesham

قد يعجبك