الاثنين 12 ربيع الثاني 1441 الموافق 09 ديسمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » إحالة قتلة عجوز الشرقية الكفيفة للمفتي

إحالة قتلة عجوز الشرقية الكفيفة للمفتي

الشرقية

محكمة الزقازيق

كتبت | فاطمة حسين

قررت محكمة جنايات الزقازيق، إحالة قتلة عجوز الشرقية الكفيفة وسرقتها إلى مفتي الديار المصرية، وقامت بتحديد جلسة يوم 5 نوفمبر القادم للحكم عليهم.

وصدر القرار برئاسة المستشار «أحمد سليمان الجمل» بمحكمة جنايات الزقازيق، وعضوية المستشارين «أسامة الحلواني» و«باسم جاويش»، وسكرتارية «تامر عبد العظيم» و«فلبس صبحي».

وتعود أحداث القضية إلى يوم 26 أغسطس من العام الماضي 2018، عندما أرسل اللواء «محمد والي» مدير المباحث الجنائية إخطارًا للواء «عبدالله خليفة» مدير أمن الشرقية السابق يفيد ببلاغ من مركز شرطة بلبيس بالعثور على «سميعة محمد الصغير الفولي» 80 سنة جثة هامدة.

اقرأ أيضًا: المشدد 9 سنوات لتاجر هروين بالشرقية

وانتقل على أثر الواقعة الرائد «نبيل غيث» رئيس مباحث بلبيس وضباط المركز إلى أرض الواقعة، وتبين من خلال المعاينة أنه تم ذبح السيدة الكفيف داخل منزلها بغرض السرقة، حيث اتضح أن محتويات غرفة نومها مبعثرة، وتم تحرير محضر عن ذلك برقم 7832 لسنة 2018.

وكشفت التحقيقات برئاسة العقيد جاسر زايد رئيس فرع البحث الجنائي لفرقة جنوب الشرقية عن قيام «س م م »30 سنة ويعمل مبيض محارة و« إ ن ح» 20 سنة ويعمل حلاق ومقيمان بقرية غيتة، بارتكاب الواقعة، حيث قام الأول بذبح المجني عليها والثاني كان دوره مراقبة الأجواء بالقرب من المسكن، وقاما بسرقة 500 جنيه.

وجديرًا بالذكر أنه تم القبض على قتلة عجوز الشرقية وتحويلهم إلى جنايات الزقازيق التي قامت بدورها بإصدار حكم تحويلهم إلى فضيلة مفتي الديار المصرية.

قد يعجبك