الاثنين 02 جمادى الثانية 1441 الموافق 27 يناير 2020
الرئيسية » أخبار عامة » أمطار رعدية وبرودة شديدة.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس الـ 48 ساعة القادمة

أمطار رعدية وبرودة شديدة.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس الـ 48 ساعة القادمة

الأرصاد الجوية

صورة أرشيفية

كتبت | فاطمة حسين

أكدت «إيمان شاكر» وكيل مركز التحاليل والاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية على استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية إلى هذا الوقت وستشهد حتى يوم الجمعة القادمة.

وأضافت وكيل مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية من خلال مداخلة هاتفية لها مع برنامج« صباح الخير يا مصر» المذاع على التليفزيون المصري، أن حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة القادمة سيتشهد انخفاضًا في درجات الحرارة مع استمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق خاصة الطرق المكشوفة.

وتابعت أن هناك فرصًا لسقوط الأمطار الرعدية على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري لكنها ستكون خفيفة على القاهرة.

وقالت أنه سيكون هناك انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة يقدر بحوالي 3 إلى 4 درجات  مئوية مما يؤدي إلى الشعور بالبرودة الشديدة خاصة في فترة الليل.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تحذر بعض المحافظات من تغطية الثلوج للأراضي الزراعية

وتابعت أن درجة الحرارة ستصل إلى حد الصقيع الذي يهدد المحاصيل الزراعية وذلك لانخفاض درجات الحرارة الشديد وأن هناك بعض المناطق التي ستصل إليها درجات الحرارة إلى أقل من 4 درجات وسانت كاترين ستصل الحرارة بها إلى أقل من صفر.

ونصحت وكيل مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية خلال الساعات الأولى في اليوم مع تناول مأكولات ومشروبات دافئة للشعور بالحرارة مشددة على ضرورة القيادة بهدوء خاصة على الطرق الصحراوية نظرًا لصعوبة الرؤية بسبب الرمال والأمطار.

وأضافت «إيمان شاكر» أن درجات الحرارة ستشهد تحسنًا تدريجيًا مع بداية يوم السبت القادم حيث سيقل نشاط الرياح تدريجيًا ويعود إلى حالة الطبيعية شيئًا فشيئًا.

الأرصاد: طقس غير مستقر مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة

الأرصاد: طقس غير مستقر مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة#صباح_الخير_يامصرقناة مصر الأولى

Gepostet von ‎قناة مصر الأولى‎ am Dienstag, 7. Januar 2020

قد يعجبك